الدكتور ماهر الحوراني ودروس في تعزيز ثقافة الابداع والتفوق .. بعثات دراسية لاوائل التوجيهي في مدارس الجامعة

رؤيا نيوز – كتب محمود الدباس – يواصل رئيس هيئة المديرين لمجموعة الحوراني الدكتور ماهر الحوراني التي تضم جامعة عمان الاهلية ومدارس الجامعة بفروعها المختلفة والعديد من الشركات ، تسجيل الانجاز تلو الانجاز ويخط مجددا وبأحرف من ذهب ،فصل جديد من فصول التميز في مسيرة عائلة الحوراني العريقة ، سيرا على نهج مؤسس المجموعة وأول جامعة خاصة في الاردن المرحوم الدكتور احمد الحوراني رحمه الله.

هذه المسيرة الظافرة في ميادين التعليم المدرسي والتعليم الجامعي ، وفق نهج اراده المرحوم الحوراني ان يكون دربا نحو التفوق والتميز العلمي والاكاديمي ولتكون المؤسسات التعليمية التابعة للمجموعة نموذجا تعليميا يخرج الاجيال وفق مستوى تعليمي يراعي تحقيق القيمة المضافة للعملية التعليمية من خلال مأسسة ثقافة الابداع والتفوق ، تؤسس الى تخريج اجيال من الشباب الاردني المتسلح بالعلم والمعرفة وهي جوهر العملية التعليمية برمتها ، وليس لتجميع العلامات فقط لتحقيق النجاح المطلوب في المدرسة او الجامعة.

فكانت الطريق الى ذلك بمكافأة المتميزين علميا في مدارس الجامعة بمنح اوائل الناجحين والناجحات في امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” منحة دراسية كاملة في جامعة عمان الاهلية في مختلف التخصصات المطروحة في الجامعة وحسب شروط المنحة الدراسية المقدمة من رئيس هيئة المديرين.

ان انعكاس هذه المنح الدراسية التي سيستفيد منها كل طالبا وطالبة من طلبة فروع مدارس الجامعة حصلوا على اعلى العلامات في امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” من معدل 80 فما فوق ، وحجزوا لهم مقعدا على قائمة الشرف التي تزينت بصورهم كنماذج تقتدي بها بقية الطلبة في مدارس الجامعة لتكون لهم الهدف والطموح للوصول الى اعلى المراتب وتحقيق النتائج المتميزة.

فهذا بحد ذاته يمثل حالة ابداع مستمر ، ويحث الطلبة الخطى في نهل العلم عاما بعد عام للوصول الى امتحان “التوجيهي” وهم متسلحين بالمعلومة التي تعينهم على تخطي الامتحانات النهائية وتحقيق النتائج الباهرة التي تؤهلهم لنيل منحة دراسية في اعرق الجامعات الخاصة في الاردن ، والتي حققت مرتبة متقدمة على سلم ترتيب الجامعات وفق التصنيفات العالمية.

الدكتور ماهر الحوراني ومن خلال المنح الدارسية التي منحها لاوائل التوجيهي في مدارس الجامعة ، انما يرسخ مفاهيم وثقافة الابداع والتفوق العلمي للطلبة .

ومن جهة اخرى يترجم المسؤولية الاجتماعية للشركات في دعم المبادرات الرائدة والمتعلقة في غرس ثقافة التميز الاكاديمي لدى الطلبة ، ويمثل بكل صدق الوفاء لارث والده ، وتطلعاته في ان تكون مدارس الجامعة وجامعة عمان الاهلية منارة علم وتنوير بعيدا عن حسابات الربح والخسارة.

هذه المبادرات التي نطلب ان تعمم على مختلف المؤسسات والشركات وان تكون داعمة للطلبة المتفوقين دراسيا ، وارسال رسالة مهمة ، بأن هناك من يقدر المتفوقين والمتميزين على مقاعد الدراسة.

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

شاهد .. رصد “الهلال المتناقص”

قام فريق مرصد الختم الفلكي التابع لمركز الفلك الدولي ، برصد "الهلال المتناقص" "آخر الشهر"…

دقيقة واحدة ago

إشادة الفريق الوزاري

درجت العادة، وفي العمل الاعلامي أن تصدر عن أصحاب الوظيفة في الدرجات الادنى الاشادة بالمسؤولين…

5 دقائق ago

ريشي سوناك يعلن استقالته من زعامة حزب المحافظين بعد الهزيمة الانتخابية

أعلن ريشي سوناك الجمعة، استقالته من زعامة حزب المحافظين مقدما اعتذاره للرأي العام بعد الهزيمة…

11 دقيقة ago

وزير الخارجية يبحث مع رئيسة الوزراء الإستونية جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،الجمعة، في تالين رئيسة الوزراء الإستونية…

18 دقيقة ago

الروبوت البشري Digit يحصل على أول وظيفة رسمية

حصل الروبوت البشري Digit على أول وظيفة رسمية، إذ وقعت Agility Robotics صفقة متعددة السنوات…

27 دقيقة ago

تفاصيل انتحار روبوت من ضغط العمل.. كيف فسر الذكاء الاصطناعي الحادث؟

"انتحار روبوت من ضغط العمل".. عنوان قرأناه جميعا بالمواقع بالأخبار والمواقع المتخصصة بالتكنولوجيا. فما القصة؟…

31 دقيقة ago