احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الدواء الأردني يُصدّر إلى 73 دولة والغذاء إلى 100 أخرى

رؤيا نيوز – أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار محمود مهيدات، أن المنتجات الغذائية والدوائية الأردنية تحظى بثقة متميزة في الأسواق الخارجية وأثبتت تنافسيتها لتحقيقها للمعايير والمتطلبات العالمية الخاصة بالصلاحية والجودة.
وقال مهيدات، في بيان صادر عن المؤسسة، اليوم الاثنين، إن الدواء الأردني يصدّر إلى 73 دولة حول العالم، فيما يصدر الغذاء إلى 100 دولة.
وأضاف، خلال زيارته وفريق من المؤسسة للشركة المتحدة لصناعة الأدوية، إحدى شركات مجموعة أم أس فارما، أن التشريعات الناظمة للغذاء والدواء في الأردن تعتبر نوعية وريادية، وتشكّل تجربة يُحتذى بها في عدة دول حول العالم.
بدوره، أثنى مدير عام مصنع الشركة، الدكتور نضال خلفيات، على الجهود التي تبذلها المؤسسة في دعم الصناعة الدوائية الوطنية، وتبسيط وتسريع إجراءات تسجيل الأدوية والتواصل المستمر مع القائمين على مصانع الأدوية.
يذكر أن الزيارة، والتي شملت جولة ميدانية في دائرة البحث والتطوير وخطوط الإنتاج، تأتي ضمن إطار الزيارات الدورية المستمرة التي تنفذها المؤسسة للمصانع الغذائية والدوائية، ضمن خطة عملها الاستراتيجية لمتابعة عملية التصنيع واستطلاع احتياجاتها، وأوجه الدعم الممكنة على أرض الواقع وبما يخدم المصلحة الوطنية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى