احداث اقتصاديةاقتصاد

الدولار يتراجع لكنه يظل قرب أعلى مستوياته في عقدين

رؤيا نيوز – تراجع الدولار الأميركي أمام سلة من العملات الأربعاء، لكنه ظل قرب أعلى مستوى في 20 عاما الذي سجله الاثنين، بينما يتأهب المستثمرون لمزيد من الزيادات في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وجرى تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء مقابل سلة من 6 عملات، منخفضا 0.1% عند 108.66 في أواخر التعاملات بعد أن كان في وقت سابق بالجلسة قاب قوسين أو أدنى من أعلى مستوى له في عقدين البالغ 109.48.

وينهي مؤشر الدولار شهر آب/ أغسطس على زيادة بحوالي 2.6% هي ثالث مكاسبه الشهرية على التوالي.

ويحتسب المتعاملون الآن فرصة بنسبة 68.5% لزيادة قدرها 75 نقطة أساس في أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي الأميركي في أيلول/ سبتمبر، بحسب بيانات من رفينيتيف.

وتمكن اليورو من العودة فوق مستوى التعادل أمام العملة الأميركية مع صعوده 0.31% إلى 1.0047 دولار.

وتراجع الجنيه الاسترليني 0.3% إلى 1.16185 دولار وسجل أسوأ أداء شهري منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2016 مقابل العملة الخضراء مع هبوطه 4.6% في آب/ أغسطس بينما يساور المستثمرون القلق بأن الاقتصاد البريطاني يتباطأ بشدة في الوقت الذي يواصل فيه التضخم الارتفاع.

وهبطت الكرونة النرويجية قرابة 1.5% أمام الدولار بعد أن قال البنك المركزي في النرويج إنه سيشتري المزيد من العملات الأجنبية لصندوقه السيادي للثروة.

وفي سوق العملات المشفرة، ارتفعت بتكوين 0.73% إلى 19 ألف و963 دولارا لكن المكاسب قيدها استمرار قلق المستثمرين حيال الأصول العالية المخاطر.

رويترز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى