احداث اقتصاديةاقتصاد

الرواجبة : الاهتمام الملكي الكبير عزز مكانة قطاع تكنولوجيا المعلومات

رؤيا نيوز -اكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حقق انجازات كبيرة منذ استقلاله حيث بات في مصاف اكثر دول المنطقة تقدما وازدهارا في هذا المجال الحيوي.

وقال الرواجبة في بيان بمناسبة عيد الاستقلال، الذي يصادف يوم غد الاربعاء، إن القطاع بفضل الجهود والرعاية الدائمة التي يحظى بها من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني، استطاع تحقيق نمو كبير واستقطاب شركات عالمية للاستثمار والعمل من خلال المملكة، ما وفر آلاف فرص العمل للأردنيين.
واضاف ان جلالة الملك يؤكد دائما أهمية النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كونه قطاعا حيويا ودافعا للنمو والتقدم الاقتصادي، مبينا ان القطاع يعتبر جزء اساسيا وركيزة للامن الوطني للمملكة.
وشدد على ضرورة مواصلة البناء على ما حققته المملكة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومواكبة اخر التطورات العالمية للحفاظ على تنافسية هذا القطاع الهام في توظيف الكفاءات الشابة.
وقال الرواجبة ان الاردن يراهن اليوم كثيرا على قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي ينمو سنويا في توفير المزيد من فرص العمل للشباب ودعم الاقتصاد الوطني بالتحول للاقتصاد الرقمي، وجعل المملكة مركزا رئيسا للتكنولوجيا بالمنطقة واستقطاب المزيد من الشركات العالمية لفتح مكاتب اقليمية لها.
وأشار الرواجبة الى اهمية خدمات الجيل الخامس بقطاع الاتصالات التي تعتزم الحكومة تأسيس البنية التحتية لها، والتشريعات الناظمة للقطاع والتي سيكون لها أثر إيجابي في تنشيط الاقتصاد وتعزيز تنافسيته وجذب الاستثمارات وتشجيع الريادة والابتكار، وزيادة فرص التشغيل وبناء الخبرات في هذا المجال.
وقال ان انجازات الاردن ما زالت تتوالى بمختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية منها بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يكرس جهوده للارتقاء بالمملكة، وتوفير حياة أفضل للأردنيين، إلى جانب التحرك الدائم لنصرة قضايا الامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات.
واكد المهندس الرواجبة “ان تعظيم وتجذير قيم الاستقلال يكون بمواصلة البناء واحترام سيادة القانون والمحافظة على المكتسبات وتهيئة مناخ الاعمال ليكون اكثر جاذبية لتوطين الاستثمارات وبخاصة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يمكنه من توفير المزيد من فرص العمل”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى