اخبار الاردن

الرواحنة رئيسا للائتلاف الوطني النيابية

توافقت كتلة الائتلاف الوطني النيابية، خلال اجتماع عقدته، اليوم الأحد، في مقر حزب الائتلاف الوطني على تشكيل مكتبها الدائم.

واختارت الكتلة، النواب أسماء الرواحنة رئيسا، وسالم العمري نائبا للرئيس، ومحمد العلاقمة مقررا، وجعفر ربابعة ناطقا إعلاميا، وممثلاً للكتلة لدى المكتب التنفيذي في مجلس النواب.

كما ناقشت الكتلة الأوضاع الراهنة التي تمر بها المملكة والظروف الاقتصادية الصعبة واليات التخفيف عن المواطنين.

وحضر الاجتماع النواب: الدكتور أحمد الخلايلة والدكتور محمد الخلايلة وأسماء الرواحنة والمهندس محمد السعودي ومحمد العلاقمة وامغير الدعجة والدكتور علي الطراونة ويسار الخصاونه وعبدالسلام الخضير وسالم العمري.

واستهلَّت الكتلة اجتماعها بالترحُّم على شهيد الوطن والواجب العقيد الدكتور عبدالرزاق الدلابيح الذي قضى أثناء تأديته الواجب خدمةً للوطن وحفاظاً على سلامة المواطنين والممتلكات العامَّة والخاصَّة؛ متمنِّياً للمصابين الشِّفاء العاجل.

كما أصدرت الكتلة بيانا باسمها واسم الحزب، أكدت فيه وقوفها مع مؤسساتنا الأمنية الساهرة على أمن الوطن، والتي تقدم أسمى صور التضحية والبسالة في سبيل حفظ أمن الوطن وحماية مواطنيه.

كما أكدت في بيانها دعمها لحرية الرأي والتعبير وحق المواطنين في الاحتجاج السلمي الذي كفله الدستور والقانون ، دون الإضرار بالممتلكات العامة والخاصة وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وشددت على أن الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة وقوة جيشه الباسل وحرفية أجهزته الأمنية ووعي شعبه العظيم قادر على تجاوز مثل هذه الأزمات والتحديات، لافتة إلى أن الأردنيين كرماء ومتسامحون، ولطالما قدموا مصلحة الوطن على مصالحهم الخاصة.

ودعت إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا وتغليب الحكمة وضبط النفس مطالبة بضرورة الجلوس على طاولة الحوار والاستماع لكل القطاعات المتضررة من ارتفاع المحروقات والأسعار وإيجاد الحلول الممكنة لها.

وطرحت الكتلة في نهاية الاجتماع جملة من التوصيات والمقترحات التي تسهم في إنهاء الأزمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى