رياضة

الرياض تجمع ميسي ورونالدو مجددًا بلقاء بين نجوم الدوري السعودي وسان جرمان

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، أن الفريق بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي سيخوض مباراة أمام مجموعة مختارة من أفضل اللاعبين من ناديَي الهلال والنصر السعوديين في 19 الشهر الحالي، وذلك بعد أيام من انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف الأخير.

سيتوجه سان جرمان إلى العاصمة القطرية الدوحة في 17 الحالي، حيث يستمر في إقامة معسكر تدريبي ومباريات ودية منذ استحواذ الصندوق القطري للاستثمار الرياضي على ملكية النادي في عام 2011.

وكان “الدون” انتقل بصفقة خيالية إلى صفوف النصر السعودي حتى عام 2025 مقدرة بـ200 مليون يورو قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

يأتي وصوله في إطار رغبة السلطات السعودية في تسليط الضوء على كرة القدم في البلاد، ومنها تقديم ملف مشترك مع اليونان ومصر لتنظيم مونديال 2030 حسب تقديرات، وذلك بعدما استضافت الشرق الأوسط كأس العالم للمرة الأولى على الإطلاق في قطر أواخر العام الماضي.

وستتجه الأنظار بطبيعة الحال إلى مواجهة رونالدو الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات وخصمه التاريخي ميسي الفائز بها سبع مرات، وذلك على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وجمعت اللاعبين منافسة قوية بين العامين 2009 و2018 عندما لعب كلاهما في الدوري الإسباني، بوجود ميسي في برشلونة ورونالدو في ريال مدريد.

وأكد مدرب النصر الفرنسي رودي غارسيا الأحد إقامة المباراة وقال “سيكون مزيجًا بين الهلال والنصر. من أجل التطوير، أن نرى باريس سان جرمان واللاعبين العظماء في صفوفه، إنه في الواقع أمر جيد (…) الشيء الرئيسي هو أن هذا يوضح مدى حرص المملكة العربية السعودية في الرياضة وكرة القدم”.

إلا أنّ المباراة تأتي على الرغم من أن بطل فرنسا سيخوض مباراة مقررة في مسابقة الكأس المحلية في 21 أو 22 الشهر الحالي ضد فريق محلي من الدرجات الدنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى