احداث اقتصاديةاقتصاد

الزراعة تناقش مؤشرات الأردن في حالة الأمن الغذائي العالمي

ناقشت وزارة الزراعة خلال اجتماع عقدته اليوم مؤشرات الأردن الواردة في تقرير “حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم 2022” الصادر عن منظمة الفاو.

وبحث الاجتماع الذي ترأسه وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات بحضور المنسق المقيم للأمم المتحدة في الأردن شيري ريتسيما أندرسون، وممثل منظمة الفاو في الأردن نبيل عساف، والممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة ألبرتو كوريا مينديز، آلية جمع واعتماد البيانات التي أفضت الى تلك المؤشرات .

وأشار الحنيفات الى أهمية التحقق من دقة وصحة البيانات والأرقام الخاصة بالأردن الواردة في التقرير، ووجه الى تشكيل فريق عمل من منظمة الفاو، وبرنامج الأغذية العالمي، ووزارة الزراعة، ودائرة الإحصاءات العامة لهذه الغاية.

وأكد المنسق المقيم للأمم المتحدة في الأردن شيري وممثل منظمة الفاو عساف والممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة مينديز دعمهم وتعاونهم مع الوزارة بهذا الخصوص.

واتفق الأطراف على تقديم دراسة من قبل برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الفاو لبيان صحة ودقة هذه المؤشرات.

من جانب آخر ، اطلع الحنيفات على خارطة الطريق والخطة التنفيذية التي تم إعدادها لتنفيذ أنشطة حملة “لا لهدر الغذاء” التي أطلقتها وزارة الزراعة العام الماضي، والتي تتضمن عدة أنشطة منها دراسة تحليل سلوكيات استهلاك الطعام، وتنفيذ نشاط إبداعي، للحد من هدر الغذاء إضافة إلى تنفيذ حملة توعية للقضاء على هدر الغذاء، وتمكين المبادرات التي تتخصص في جمع الغذاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى