احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الزراعة توقعُ مذكرة تفاهم لتأهيل وتدريب الشباب المتعطلين عن العمل

وقع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، مع الرئيس التنفيذي لمنظمة “شركاء للأفضل” وليد الطراونة، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتأهيل وتدريب الشباب المتعطلين عن العمل.

وأشار الحنيفات إلى خطط الوزارة الداعمة لتمكين الشباب في القطاع عبر بوابتي التدريب والتأهيل والتمكين، والريادة والابتكار، مبيناً أن هذه الخطط عملت على فتح مسار التمويل للمشاريع الريادية التي تشكل قيمة تشغيل مضافة للأسرة والمجتمع، وتسهم في دعم الزراعات التصديرية ومحاصيل العجز.

وأضاف أن الوزارة منحت قروضاً وصلت إلى 10ملايين دينار دون فائدة؛ إضافة إلى برامج تدريبية واسعة كانت لديها فرص تشغيلية في القطاع؛ لدعم الشباب، ومساعدتهم على فتح مشاريع زراعية والانخراط بسوق العمل.

وبين الطراونة، من جهته، أن برنامج المنظمة يدعم تمكين الشباب في القطاع من خلال التأهيل والتدريب، مشيراً إلى أن البرنامج يأتي بدعم وتمويل هولندي ورعاية من وزارة الزراعة.

وأضاف أن المنظمة تتطلع إلى توسعٍ دائمٍ لهذا المشروع لتصل إلى أكبر عددٍ ممكن من المستفيدين، وشمولٍ واسعٍ لمحافظات المملكة جميعها.

ووفقاً للمذكرة، ستقوم المنظمة بمشروع لتدريب وتأهيل الشباب العاطلين عن العمل على مهارات سلاسل القيمة الزراعية، والتي تهدف إلى تكوين مسارات تدريبية عدة لغايات التشغيل، أبرزها التدريب للوصول إلى ريادة الأعمال، وتمكين المدربين من خلال مجلس المهارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى