اخبار الاردن

الزراعة والفوسفات تبحثان التعاون لخدمة القطاع الزراعي والاستثمار بالأسمدة

بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، مع الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عبدالوهاب الرواد، مساء اليوم الثلاثاء، في مبنى الوزارة أهم المواضيع التي تخص منتجات مناجم الفوسفات وتشجيع الاستثمار وصناعة الأسمدة في الأردن.

ويأتي التباحث في هذا الشأن، بعد ارتفاع السعر العالمي للأسمدة وخاصة بعد أحداث الحرب الروسية الأوكرانية التي أدّت الى ارتفاع سعر الأسمدة.

وناقش الطرفان مشاريع وزارة الزراعة في عدد من القطاعات الفرعية من تحريج وزراعات مختلفة وكيفية تطويرها وفق أحدث طرق التكنولوجيا الحديثة.

وأكد الحنيفات على استدامة التعاون بما يخدم القطاع الزراعي واستجابة الشركة لمشاريع التحريج والدعم المتواصل الذي يخدم جهود الوزارة، إضافة إلى التعاون فيما يخص منتجات الفوسفات واغتنام فرص الاستثمار في قطاع الأسمدة مع زيادة الطلب العالمي.

من جانبه، أكد المهندس عبدالوهاب الرواد، دعم شركة مناجم الفوسفات لهذه المشاريع وتقديم أجهزة حديثة لأنظمة الري، مثلما أكد على استجابة الشركة لخطط الوزارة في دعم المزارع الأردني والشركات الزراعية ومصانع الأسمدة العاملة في قطاع المخصبات الزراعية من خلال تخفيض أسعار منتجات الشركة من الأسمدة.

وتم وضع أطر تعاون من قبل وزارة الزراعة وشركة مناجم الفوسفات للعمل عليها خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى