اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الزفاف الملكي والاحتفال بالاستقلال: أبرز حوارات الأردنيين على الاعلام الرقمي هذا الأسبوع

تحليل حوارات وتفاعلات الأردنيين على الاعلام الرقمي

قدمت شركة مكانة 360 تحليلاً معمقا لحوارات وتفاعلات الأردنيين والتي تبين الأنماط والاتجاهات الرئيسية للجمهور خلال الفترة من 19 إلى 26 أيار 2023، حيث تم جمع 16 مليون محادثة وتفاعل من مختلف المنصات الرقمية مثل المواقع الالكترونية وفيسبوك وتويتر وانستغرام وغيرها بزيادة ما نسبته 115% في التفاعل والحوار مقارنة بالأسبوع الماضي.

حيث بين التحليل أن الحوارات الأبرز كانت حول زفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين والاحتفال بعيد الاستقلال 77 للمملكة الأردنية الهاشمية.

اليكم برز نتائج التحليل:

1. زفاف سمو ولي العهد: شكلت ما نسبته 43% من حوارات وتفاعلات الأردنيين التي كانت مليئة بالفرح والاعتزاز بزفاف ولي العهد، والحديث عن التحضيرات وحفل الحناء والاعتزاز بالعادات والتقاليد التي ظهرت في هذه المناسبة.

2. الخدمات العامة الحكومية والشؤون الاقتصادية والاستثمار: 12% من الحوارات والتفاعلات في هذا الأسبوع تناولت القضايا الاقتصادية والخدمات العامة والاستثمار التي تهم الأردنيين.

3. عيد الاستقلال 🇯🇴: استحوذت احتفالات عيد الاستقلال ما نسبة 11% من الحوارات والتفاعلات، حيث تم تبادل التهاني والاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية المهمة ونشر المحتوى الذي يفخر بالأردن وتاريخه وانجازاته !

4. كرة القدم والدوريات الأوروبية: شهدت المحتوى المتعلق بكرة القدم والدوريات الأوروبية نسبة 9% من الحوارات والتفاعلات، مع المناقشات والتحليلات الشيقة حول المباريات والأندية المشاركة.

5. القضية الفلسطينية: استحوذت القضية الفلسطينية على نسبة 5% من الحوارات والتفاعلات، حيث تم تبادل الآراء والتعبير عن التضامن والدعم للشعب الفلسطيني والاعتداءات على المسجد الأقصى.!

6. القمة العربية: تم تخصيص 5% من المحتوى للقمة العربية، مع مناقشات حول القضايا العربية المشتركة والتعاون العربي، ومشاركة سوريا في القمة!

7. الحملة المرورية لضبط مخالفات حزام الأمان: استحوذت الحملة المرورية لضبط مخالفات حزام الأمان على 4% من المحتوى.

8. الحرب الروسية الأوكرانية: نسبة 3% من الحوارات والتفاعلات تناولت التطورات في الحرب الروسية الأوكرانية، مع تبادل الآراء والمخاوف المتعلقة بهذا الصراع العالمي..

9. الغذاء والصحة: استحوذت المواضيع المتعلقة بالغذاء والصحة على 3% من الحوارات والتفاعلات، مع التركيز على أهمية الغذاء الصحي والنظام الغذائي المتوازن للحفاظ على صحة الفرد والمجتمع.

10. حالة الطقس: نسبة 3% من الحوارات والتفاعلات تناولت موضوعات الطقس والتنبؤات الجوية، مع المشاركة في تفاصيل الحالة الجوية الحالية.

هذه كانت بعض النتائج الرئيسية لتحليل حوارات وتفاعلات الأردنيين على الاعلام الرقمي خلال الفترة المذكورة. نأمل أن يكون هذا التحليل مفيدًا لفهم الأجندة العامة والمواضيع المهمة بالنسبة للأردنيين هذا الأسبوع. إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى