احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

السالم يؤكد تعافي الاقتصاد الاردني ويشيد بالنظام المصرفي وقدرته على تخطي التحديات

رؤيا نيوز – اكد رئيس مجلس ادارة كابيتال بنك الدكتور باسم السالم في كلمته التي نشرت بالتزامن مع الاعلان عن النتائج المالية للربع الاول للبنك ، على متانة النظام المصرفي الاردني وقدرته على التكيف مع المتغيرات ومواجهة التحديات والحفاظ على كفاءة النظام المصرفي الاردني.

لافتة وذات ابعاد وارسلت رسائل في كل الاتجاهات كلمة “السالم” في اعلان نتائج اعمال الربع الاول المالية للبنك الذي يمضي بخطوات واثقة وثابتة الى الامام تدعمها النتائج المالية المتميزة التي حققها ويحققها البنك.

الملفت والمثير في كلمة السالم هي الرسائل الايجابية التي جاءت في طياتها، لطمأنة جمهور المودعين والمهتمين على مدخراتهم ومستقبل ابناءهم خاصة ان الكلام لخبير اقتصادي ومالي واستثماري رفيع المستوى .

السالم الذي اعتبر الارباح ليست ارقاما صماء بل مؤشر على تعافي الاقتصاد الاردني ، بعد ان اسدل الستار عن مرحلة الركود الطاريء ليس في الاردن فحسب انما في العالم اجمع .. كما اشار الخبير السالم الى نقطة هامة تعلقت بالتوظيف المحلي الكفؤ للادوات المالية والنقدية تجاوزت بالبلاد على حد قوله تحدي كورونا باقل الخسائر.

وضع السالم يده على جرح الازمة حين اشر الى القائمة الطويلة من الاصلاحات الاقتصادية والمالية الهيكلية وما تمهده لتحقيق التنمية الشاملة .. وثناء صندوق النقد الدولي على الاجراءات الوطنية في معالجة الوضع الطاريء والتكيف معه.

السالم اضاف في رسالته الوطنية المسؤولة ان احتياطات البنك المركزي مريحة وتنمو بشكل ايجابي وصحي ، الامر الذي اتاح لكابيتال بنك والمؤسسات المالية الاخرى النمو والنجاح ، ما يؤشر الى نجاعة السياسة النقدية للبنك المركزي ونجاحه في تخطي اثار جائحة كورونا ، واورد مثلا كيف استطاعت مؤسسته المالية “كابيتال بنك”  ابرام اتفاقيات واصدار سندات والاستحواذ على بنوك.

خطاب السالم مليء بالتفاؤل والامل خاصة انه خرج من شخصية نظيفة لها باع في العمل المصرفي والثقة التي يتحلى بها اينما حل او ارتحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى