مجتمع

السفارة البريطانية في عمان تطلق مبادرة (سفيرة لمدة يوم) للشابات الأردنيات

 أطلقت السفارة البريطانية في عمان مبادرة جديدة لمنح الشابات في الأردن فرصة لتجربة العمل الدبلوماسي بشكل مباشر والانضمام إلى شبكة من القيادات النسائية لمناصرة المساواة بين الجنسين والإدماج الاجتماعي في الأردن.

وتحتفي مسابقة “سفيرة لمدة يوم” الجديدة باليوم الدولي للمرأة في 8 آذار 2023، وتحيي شعار الأمم المتحدة: “إشراك الجميع رقميّاً: الابتكار والتقنية لتحقيق المساواة بين الجنسين”، والترويج لعالم قائم على المساواة بين الجنسين.

وتوفّر هذه المبادرة فرصة مشوّقة للشابات لتجربة العمل الدبلوماسي ومناصرة المساواة والتغيير، بالإضافة إلى اكتسابهن المهارات في رحلتهن القيادية.

وقالت السفيرة البريطانية لدى الأردن بريدجيت بريند: “يسعدني إطلاق هذه المبادرة، التي تسعى إلى تعزيز شمول النساء وزيادة مشاركتهن في المجتمع؛ لمساعدتهن على تحقيق إمكاناتهن والمساهمة في تحقيق نتائج أفضل للجميع.

وتلتزم السفارة البريطانية بتمكين الشابات الأردنيات لإحداث تغيير إيجابي، وتُعرَف هذه المبادرة باسم “سفيرة ليوم واحد”؛ لتشجيع الشابات على أن يصبحن “قائدات مدى الحياة”.

وحول مؤهلات تقديم طلب المشاركة بالمسابقة فإن جميع الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و25 عاماً مؤهلات للتقديم، وتستقبل السفارة طلبات التقديم إبتداءً من 8 آذار وحتى 27 نيسان، وسترافق الفائزة أو الفائزات، السفيرة البريطانية في عمان بالإضافة إلى فريق السفارة الرائع من القيادات النسائية ليوم واحد.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تُدعى الفائزة كضيفة لحضور فعّالية تنظمها السفارة البريطانية في عمان بحضور كبار الممثلين من المنظمات المعنية في الأردن.

كما وشجّعت السفارة البريطانية الشابات المقيمات في الأردن ومن جميع الخلفيات على التقديم للمشاركة في المسابقة من خلال الإجابة عن مجموعة من الأسئلة وتسجيل مقطع فيديو لا تتجاوز مدته دقيقة و 30 ثانية، وأن يكون الفيديو مناسباً للاستخدام على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى المتقدمة مشاركة مقطع الفيديو الخاص بها والمسجل بواسطة هاتف محمول أو جهاز ذكي على تويتر أو فيسبوك أو إنستغرام بالإشارة إلى صفحة السفارة “@UKinJordan” واستخدام وسم”#UKAmb4aDay”  وإرسال الطلبات عبر البريد الإلكتروني UKAmb4aDay@gmail.com مع مراعاة أن آخر موعد للتقديم هو 27 نيسان 2023.

وسوف تختار السفارة أفضل محتوى وتعيد نشره على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة البريطانية UkinJordan@.

وشجعت السفارة المتقدمات على التفكير بشكل إبداعي واستخدام تكنولوجيا المعلومات والمهارات الرقمية بشكل مبتكر قدر الإمكان، وعليه سوف تنشر السفارة مجموعة مختارة من أفضل المحتويات المقدمة على قنوات التواصل الاجتماعي @UKinjordan.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى