السفارة السعودية تنظم ندوة عن مبادرة الشرق الأوسط الاخضر

رؤيا نيوز – نظمت السفارة السعودية في عمان، اليوم الاثنين، ندوة عن قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، بمشاركة وزراء سابقين واعضاء واعيان ومسؤولين ومتخصصين في قطاعات الزراعة والبيئة والطاقة في الأردن.
واكد السفير السعودي في عمان نايف بن بندر السديري، اهمية تنسيق الجهود تجاه حماية البيئة ومواجهة التغير المناخي، ووضع خارطة طريق لتقليل الانبعاثات الكربونية في المنطقة، مستعرضا اهداف المبادرة، والمتمثلة برسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها، في بادرة تقدمها السعودية لصنع الفارق العالمي في حفظ الطبيعة والإنسان والحيوان ومواجهة تحديات التغير المناخي.
واضاف ” اليوم نستطيع عبر تنسيق الجهود الإقليمية ومشاركة الخبرات والتقنيات مع اشقائنا في الأردن، أن نحقق إنجازات متسارعة في مبادراتنا”.
واشاد رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الاعيان العين صالح إرشيدات، بالمبادرة، والتي وصفها بغير المسبوقة، متمنيا أن توضع المبادرة في اطار اهتمام عربي شرق اوسطي فعال ومتفاعل لتحقق أهدافها الحيوية في المنطقة.
وعرض رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس الاعيان العين الدكتور عاكف الزعبي، لأهداف المبادرة واثرها المستقبلي على المناخ والطاقة، داعيا إلى دور عربي لمعالجة التغير المناخي والمحافظة ضمن اطار المبادرة.
والقى امين عام وزارة الزراعة محمد الحياري، كلمة نيابة عن وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، اشاد فيها بالمبادرة، والتي تتوافق مع اهتمام الاردن بقضايا المناخ والبيئة والزراعة.
واكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، ضرورة الاهتمام بانعكاسات قضايا البيئة والتغير المناخي على جميع مناحي الحياة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إضافة الى مجالي الصحة والطاقة في المنطقة.
بدوره، اشار رئيس القسم الاعلامي بالسفارة عماد المديفر، إلى أهمية المساهمة بإيجابية من خلال مخرجات الندوة في تعزيز السياسات والخطط التنفيذية المناسبة للتعاون بين المملكتين الشقيقتين في مواجهة التغير المناخي، مع ضرورة دعوة الجميع للعمل معًا لرفع التحديات التي يفرضها تغير المناخ.
وعرض المشاركون خلال الندوة حزمة البرامج والمشاريع التي أعلنتها السعودية، والتي تستهدف الإسهام في تحقيق أهداف المبادرة المتمثلة في دعم الجهود والتعاون في المنطقة لخفض الانبعاثات الكربونية وإزالتها.
واكد المشاركون أهمية العمل سويا بين الاردن والسعودية لتحقيق أهداف المبادرة، معبرين عن تثمينهم وتقديرهم لمبادرات السعودية وجهودها في مجال البيئة والتغيّر المناخي.
–(بترا)

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

أين نشرة وزارة المالية؟

من يصدق أن موقع وزارة المالية لغاية يومنا هذا لا يتضمن أي أرقام محدثة إطلاقا؟…

دقيقتين ago

سردية الرفاعي في هذا التوقيت

يوجه رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي نقدا حساسا بشأن ملف محدد، والنقد هنا تأتي حساسيته…

8 دقائق ago

#عاجل.. نتنياهو: إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء خطأ جسيم

 اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء خطأ جسيم وفشل…

15 دقيقة ago

تعليمات ستصدر من هيئة الخدمة والإدارة العامة لتوضيح كيفية التعيين في القطاع العام

قال المدير التنفيذي لإدارة الدعم الفني والاستشاري في هيئة الخدمة ياسر النسور، إن نظام الموارد…

26 دقيقة ago

قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلب إخلاء أحياء في خان يونس ورفح

طالبت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، بإخلاء أحياء في منطقتَي خان يونس ورفح في جنوب قطاع…

32 دقيقة ago

الأمن العام يطلق حملته السنوية “لا تقتلني بفرحك”

أطلقت مديرية الأمن العام مبادرة "لا تقتلني بفرحك"، الهادفة إلى القضاء على ظاهرة إطلاق العيارات…

49 دقيقة ago