فن

السفارة الصينية في عمان تقيم مهرجانا للسينما الصينية

رعى السفير الصيني لدى المملكة تشين تشوان دونغ و أمين العام وزارة الثقافة الدكتور هزاع البراري مهرجان السينما الصينية الذي نظمته السفارة الصينية لدى الأردن ووزارة الثقافة بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني في عمان واحتضن فعالياته المركز الثقافي الملكي.

وشهد المهرجان حضورا لافتا تجاوز 300 شخص من مختلف الأوساط الدبلوماسية والفنية والاعلامية.

وفي كلمة بافتتاح المهرجان قال السفير تشن أن العلاقات الصينية الأردنية شهدت تطورا ملحوظا على مدى السنوات الـ 45 الماضية، حيث توطدت الصداقة بين البلدين باستمرار، وتوسع التبادل والتعاون في مختلف المجالات، لا سيما التبادل والتعاون في مجال الثقافة التي غدت من أبرز معالم العلاقات الثنائية، مما عزز الروابط الشعبية، وأثرى مكونات الشراكة الاستراتيجية الصينية الأردنية.
وقال تشين أن الصين والأردن من دول ذات حضارات عريقة، تتميز بالتاريخ الطويل والموارد السياحية والثقافية الغنية، ولكل منهما ميزاته الخاصة في الصناعة الثقافية والسينمائية، لافتا الى الامكانات الكبيرة للتعاون في هذا المجال.
المستشارة الثقافية الصينية السيدة شي وي التي اشرفت على المهرجان عبرت عن سعادتها باقامة المهرجان السينمائي حيث تعد الافلام ناقلا للثقافة ووسيلة للتعاطف البشري، ينقل الروح الثقافية والفلسفة والقيم لبلد وأمة.
ويعول منظمو المهرجان ان يفتح نافذة أمام الجمهور الأردني للتقرب من الثقافة الصينية وزيادة المعرفة للمجتمع الصيني، وتعزيز التفاهم والصداقة بين الشعبين.
ومن جهته، قال د. البراري إن المهرجان السينمائي الصيني يقدم منصة للتبادل والتعاون الثقافي بين الدولتين باعتبار الفيلم وسيلة مهمة للتبادل الثقافي، آملا إقامة المزيد من الفعاليات الثقافية بالتعاون مع الجانب الصيني ، من أجل تعزيز التبادل والتعاون الثقافي وترسيخ وتعميق الصداقة الأردنية الصينية.

وشهد المهرجان عرض فيلمي ” الأرض المتجولة ” و”سور الصين العظيم” التي شهدت حضورا لافتا
من الجمهور الذي قدم من مختلف المحافظات وتميز بالحضور العائلي الذي أضفى المزيد من البهجة
في المهرجان، حيث عبر الحضور عن إعجابهم وثناءهم للأفلام الصينية، مؤكدين ان المهرجان عزز حماسهم للمشاركة في المزيد من الفعاليات الثقافية الصينية ولزيارة الصين الجميلة العريقة المزدهرة والتعرف على الشعب الصيني في المستقبل.
وفي ختام المهرجان قدمت السفارة الصينية هدايا تذكارية بمناسبة الذكرى ال45 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الاردن والصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى