احداث اقتصاديةاقتصاد

السقاف تؤكد أهمية العلاقات الاقتصادية الأردنية النرويجية

أكدت وزيرة الاستثمار، خلود السقاف، أن هناك عملاً جادًا من قبل الحكومة لتحسين واقع الاستثمار في المملكة، وتحسين مرتبة الأردن في التقارير الدولية.

وقالت السقاف، خلال لقائها السفير النرويجي لدى المملكة، ايسبين ليندباك، إنه تم إجراء العديد من الإصلاحات الاقتصادية التي أفضت لتطورات مهمة، تمثلت بتعديل القوانين والتشريعات الخاصة في الشأن الاستثماري، مشيرة إلى أن قانون البيئة الاستثمارية الجديد يعتبر من القوانين الجاذبة والمحفز للاستثمار وضمن أفضل الممارسات العالمية.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم، بحثت السقاف، خلال لقائها مع السفير النرويجي، سبل تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين البلدين، سيما في المجالات الاستثمارية والاقتصادية مؤكدة، أهمية الشراكة الأردنية النرويجية وضرورة دعمها وتعزيزها في شتى المجالات خدمة لمصالح الشعبين الصديقين.

واستعرضت السقاف أهم المزايا التنافسية للاقتصاد الأردني، وأهمية الموقع الاستراتيجي للمملكة الذي أتاح للمنتج الأردني الوصول إلى أكثر من مليار ونصف مستهلك، وذلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة والاتفاقيات الثنائية واسعة النطاق والعالمية التي يتمتع بها الأردن، إضافة إلى تطرقها لأهم الفرص الاستثمارية والتي توزعت على العديد من القطاعات الاستثمارية الواعدة، وأهم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جهته، أشاد السفير النرويجي بمتانة العلاقات الثنائية القائمة بين الأردن والنرويج وحرص بلاده على تطويرها والبناء عليها بما يصب في مصلحة الجانبين.

وقال إننا نهدف إلى تعزيز الاستثمارات وفرص العمل في الأردن، من خلال دعم برنامج الأردن للإصلاحات الاقتصادية وتعزيز التجارة الثنائية والتعاون في مجال الابتكار والاستثمارات من الشركات النرويجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى