الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

السلطة الفلسطينية تطالب السعودية باعتماد حصة حجاج غزة هذا العام للموسم المقبل

طالبت السلطة الفلسطينية المملكة العربية السعودية اعتماد حصة حجاج قطاع غزة للعام المقبل بعد تعذر سفر حجاج غزة هذا العام بسبب العدوان على غزة، واحتلال القوات الإسرائيلية معبر رفح البري.

ووصل الاسبوع الماضي حجاج فلسطين إلى الديار الحجازية باستثناء حجاج قطاع غزة وعددهم 2500 حاج.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني في تصريح له “تم الطلب من المملكة العربية السعودية الشقيقة باعتماد حصة حجاج المحافظات الجنوبية المقررة لهم كحصة إضافية لموسم الحج القادم 1446هـ”، مشيراً إلى أنه تم استكمال سفر حجاج المحافظات الشمالية.

وأضاف” وصلت جميع قوافل الحجيج إلى مدينة رسول الله – صلى الله عليه وسلم- وأن الاستعدادات جارية بخصوص سفر مكرمة خادم الحرمين الشريفين لذوي الشهداء والأسرى والجرحى.”

وشدد نجم أنه ونتيجة للعدوان المستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستمرار إغلاق المعابر وعدم تمكن اللجان المختصة في القطاع من مباشرة العمل في الأوقات المحدودة لترتيبات سفر الحجاج من المحافظات الجنوبية، فإنه تعذر استكمال الإجراءات اللازمة لإتمام موسم الحج ومغادرة الحجاج قطاع غزة .

ويشار إلى أنه هذه المرة الثانية في تاريخ قطاع غزة لم يتمكن حجاجها من أداء مناسك الحج حيث كانت المرة الأولى عام 2008 حينما أغلق معبر رفح البري، بسبب خلافات سياسية عقب فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية عام 2006 وتشكيلها للحكومة العاشرة برئاسة اسماعيل هنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى