اخبار الاردن

السواعير : موقف “بحوث” لا ينتمي للموقف الاردني بأي صلة ويشكل “انفصاما”

قال الامين العام للحزب المدني الاردني المهندس عدنان السواعير تعليقا على تصريحات وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الامم المتحدة للمرأة الدكتورة سيما بحوث ان موقف “بحوث” لا ينتمي للموقف الأردني بأي صلة ويشكل انفصاماً سواء عن الموقف الرسمي او الشعبي.

وكان يتوجب عليها الحذر خاصةً أنها وصلت لذلك المنصب نتيجةً لتمثيلها للأردن.
واضاف في ادراج له على منصة × : لم يحدث ان تحدث مسؤول اممي بهذه الطريقة مشيرا الى وصفها عملية طوفان الاقصى بـ “أهوال مروعة”.

وأثار تصريح وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الامم المتحدة للمرأة الدكتورة سيما بحوث، أردنيين، بعد تصريح وصفت به هجمات حركة حماس على الاحتلال بـ”الأهوال”، و”روايات مروعة عن أعمال عنف جنسي غير معقول خلال الهجمات”

سيما بحوث قالت في تصريحها: “منذ أهوال هجمات حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، والأهوال التي تلتها، وخاصة في غزة، ومنذ ذلك الحين، شهدنا الدليل على أن النساء والأطفال هم أول ضحايا الصراع وأن واجبنا في السعي إلى السلام هو واجب تجاههم”.

وتابعت : “لقد سمعنا روايات مروعة عن أعمال عنف جنسي غير معقول خلال الهجمات، مما أدى إلى دعوات مثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة للمساءلة والعدالة ودعم جميع المتضررين” من أجل الافراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن من اجل العودة الى طريق السلام.

وكان مصدر حكومي أردني أكد أن وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الامم المتحدة للمرأة الدكتورة سيما بحوث، ليس لها أية علاقة وظيفية بالاردن.

وبين المصدر لـ منصة حقك تعرف الأثنين ان الدكتورة بحوث تقاعدت من منصبها في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في عام 2021،ومنذ تقاعدها ليس لها أية علاقة وظيفية بالمملكة، ووظيفتها بالأمم المتحدة بتعيين من الأمين العام للأمم المتحدة.
يشار إلى أن تصريحات الدكتورة سيما بحوث اثارت العديد من تساؤلات النخب السياسية حول إذا ما كانت تمثل الاردن في الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى