احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

السياحة الخارجية .. اسعار الرحلات ترتفع مع قرب عطلة عيد الاضحى المبارك

رؤيا نيوز – تتسابق مكاتب السياحة والسفر العاملة على تنظيم رحلات سياحية للخارج على نشر اعلاناتها وعروضها الخاصة بعيد الاضحى المبارك.

وشهدت اسعار الرحلات السياحية ارتفاعا ملحوظا بالمقارنة مع اسعار الرحلات خلال الفترة الماضية ، ويبدو ان مكاتب السياحة والسفر قد التقطت التوجه العام للاردنيين القادرين على السفر رغبتهم في قضاء عطلة العيد الطويلة خارج ربوع الوطن.

لا سيما بعد الانقطاع الطويل عن السفر بسبب تأثيرات جائحة كورونا وبالرغم من الاوضاع الاقليمية المتعلقة بالحرب الروسية على اوكرانيا ، الا ان التوجه يشير الى تخطيط العائلات الاردنية لامضاء عطلة الاضحى خارج الاردن.

والوجهات الرئيسية التي تعلن عنها المكاتب السياحية تنحصر في عدة وجهات بشكل رئيسي هي تركيا اسطنبول وطرابوزن وانطاليا ومرميس وبودروم ، ومصر القاهرة وشرم الشيخ ، وجورجيا باتومي وتبليسي ، اضافة لرحلات اخرى لبعض العواصم الاوروبية وجنوب شرق اسيا.

وبحسب مكاتب السياحة والسفر فإن الارتفاع الذي طرأ على اسعار الرحلات السياحية للخارج مرده ارتفاع اسعار تذاكر السفر والحجوزات الفندقية في البلدان المقصودة لاستثمار موسم الاعياد.

ولا تتعدى ارباح مكتب السياحة والسفر في الغالب مبلغ عشرة دنانير للمسافر الواحد ، في ظل المنافسة الحادة في السوق وتمركز وسيطرة شركتي طيران محليتين على حجوزات السفر الجوي ، وبالتالي تحكمها بالاسعار واستثمار رغبة المواطنين بالسفر في عطلة عيد الاضحى.

هذا بالاضافة الى الرحلات التي تنظمها المكاتب السياحية للسفر عبر الملكية الاردنية والتي تعتبر مفضلة للاردنيين لناحية الجاهزية الفنية للطائرات وطبيعة الخدمة، بالرغم من الاسعار المرتفعة نسبيا لاسعار التذاكر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى