اخبار الاردن

“السير”: خطة مرورية للمنخفض الجوي

رؤيا نيوز – قال مندوب إدارة السير التابعة لمديرية الأمن العام الملازم كفاح الهزايمة، إن الإدارة لم تتبلغ عن أية حوادث نجم عنها إصابات بشرية.

وأضاف الهزايمة، في التقرير المروري، أن الإدارة خطة مرورية شاملة لليوم الخميس الذي من المتوقع أن يشهد حركة مرورية نشطة.

وعن الخطة المرورية للمنخفض الجوي، قال إنه جرى وضع خطة مرورية تضمن توزيع الكوادر على الطرق ومداخل العاصمة؛ لتنظيم الحركة المرورية مع الإشارة إلى أن الإدارة تتلقى الملاحظات من خلال غرفة العمليات أو مجموعات الإدارة المتواجدة لخدمة المواطنين.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بالسلامة العامة إلى جانب التأكيد على الابتعاد عن المخالفات الخطرة؛ للوصول إلى بيئة مرورية آمنة.

وأشار إلى أن كوادر السير تعاملت مع 286 حادثا في العاصمة، منها 281 حادثا إضرار مادية فقط و5 حوادث أخرى نتج عنها وفاتين.

كما تم التعامل مع 134 حادثا في المحافظات، منها 129 حادثا إضرار مادية فقط و5 حوادث أخرى نتج عنها إصابات المتوسطة.

وفي سياق متصل، أوضحت إدارة الأرصاد الجوية، مدى تأثير المنخفض الجوي المتوقع يوم الجمعة، حيث يترافق مع المنخفض الجوي كتلة هوائية باردة جدا، تؤدي تدريجيا مع ساعات الليل من يوم الخميس لتساقط زخات من المطر خاصة في شمال المملكة واجزاء محدودة من المناطق الوسطى الغربية.

اما الجمعة ومع تأثير الجبهة الهوائية تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتشتد سرعة الرياح التي تثير الغبار في مناطق عدة من المملكة و يتوقع تساقط الأمطار بين الحين والآخر في الاجزاء الغربية من المملكة حيث يتوقع في ساعات المساء المتأخرة ان تمتد لتشمل اغلب المناطق و تكون غزيرة على فترات ، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وذكرت إدارة الأرصاد أنه من المتوقع تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجنوبية العالية التي تزيد عن 1400م عن سطح البحر.

ويترافق مع تأثير المنخفض الجوي نشاطا على الرياح الغربية تصل هباتها ل60كم بالساعة تؤدي لإثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الخارجية قبل هطول المطر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى