اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

السير: 50 ألف مركبة خضعت للفحص الفني خلال الحملة الشتوية منذ إطلاقها

بين التقرير المروري لإذاعة الأمن العام اليوم، أن عملية التفتيش الفني الشتوية الوقائية، مستمرة في حميع محافظات المملكة من قبل الإدارات المرورية ودورياتها العاملة في الميدان.

وأوضح مندوبا إدارتي السير والدوريات، أن 50 ألف مركبة خضعت للفحص الفني (الحملة الشتوية) منذ إطلاقها ولغاية صباح اليوم الأحد، وأن كافة المركبات الصالحة قد تم تزويدها باللاصق الذي يبين اجتيازها للفحص، بينما يمنح سائقي المركبات التي تفتقد لأي من مستلزمات السلامة إشعاراً لتجهيز المركبة ومراجعة أي من مراكز الإدارات المرورية، دون مخالفة في حال تم إصلاحها خلال أسبوع.

وأكد المندوبان أن الدوريات المرورية العاملة في الميدان تتعامل بكامل طاقتها مع كافة الملحوظات الصباحية لمنع المعيقات والتسهيل على المواطنين.

وأضافا، أن الدوريات العاملة في الميدان ما زالت تتعامل مع بعض المخالفات الخطرة وتتصدى لها حفاظاً على الأرواح والممتلكات، حيث بينا أنه تم التعامل خلال نهاية الإسبوع مع مخالفات تهدد السلامة العامة مثل تحميل الركاب في أماكن غير مخصصة (الصندوق الخلفي لمركبات الشحن ) وقيادة المركبات بدون الحصول على رخصة سوق، بالإضافة لضبط سرعات وصلت إلى 180 كم بالساعة، وقطع الجزر الوسطية من غير الأماكن المخصصة، ابرز مخالفات والتي كان من الممكن أن تؤدي إلى حوادث بخسائر بشرية مؤلمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى