اخبار الاردن

الشبول يشارك في حفل المركز الكاثوليكي للدراسات بالذكرى العاشرة لتأسيسه.. إضافة أولى وأخيرة

بدوره، قال غبطة بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا، إن احتفالية اليوم تأتي لتوجيه الشكر للإعلام الراقي والملتزم والمنفتح، مشيرا إلى أن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، التابع للبطريركية اللاتينية، وموقع أبونا، والمجلس الاستشاري للمركز، هي عناصر تؤكد أن الإعلام يبني وله رسالة حضارية في الحياة.

وحيّا بطريرك القدس للاتين، الجهود الأردنيّة التي تتبنّى قيم العدالة والسلام والحوار، مؤكداً أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يسير دائما لصالح السلام والمودّة بين البشر، إذ برزت هذه الجهود من خلال تصدير العديد من رسائل المحبّة والوئام، كرسالة عمّان، وكلمة سواء، وأسبوع الوئام بين الأديان الذي نشأ بمبادرة أردنيّة هاشميّة، وجرى تبنيه من قبل الأمم المتحدّة.
وقال “علينا أن لا نكتفي بأسبوع واحد للوئام والحديث عنه وعيشه، إنما بحاجة إلى صداقة يوميّة مع الوئام في مختلف مناحي الحياة”، داعياً جميع الإعلاميين والإعلاميات إلى تشكيل قوّة خلاقّة في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وأن تكون المودة والمحبة سيدتا المواقف اليوميّة في خدمة رسالة الإعلام المرئي والمسموع والمقروء.

وأثنى على دور المركز الكاثوليكي والرسالة التي يقوم بها، من خلال النشر اليومي أو المؤتمرات والندوات وورشات العمل الشبابيّة التي يعقدها بهدف تعزيز حسن استخدام الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في خدمة قيم اللقاء والحوار والأخوّة.

من جهته، تطرّق مدير عام المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب الدكتور رفعت بدر، إلى قصة إنشاء موقع أبونا الإلكتروني عام 2003 بمبادرة شخصيّة من الشابين الكركيين حسّان حجازين ومحمد الكفاوين، كمشروع مشترك للتخرّج من جامعة مؤتة، إلى أن أصبح موقعاً تابعا للبطريركيّة اللاتينيّة في عهد البطريرك ميشيل صبّاح، ومن ثم تحت مظلة المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام منذ تأسيسه في عام 2012.

وأشار إلى أن موقع أبونا، والمركز الكاثوليكي في نشاطاته وندواته ومؤتمراته في داخل الأردن وخارجه، يعدان أدوات إعلاميّة عاملة في الأردن من أجل الإنسان، وفي خدمة الأخوّة وثقافة اللقاء بين الآخرين، إضافة إلى تبني خطاب منفتح وإنساني وباني، ، مقدّما الشكر للبطريركيّة اللاتينيّة وللنيابة البطريركيّة في المملكة، ولوسائل الإعلام المحليّة والعربيّة والدوليّة، على التعاون المثمر والمستمر خلال السنوات الماضية من أجل الإنسان والإنسانيّة.

وجرى خلال الحفل الذي أدارته الإعلاميّة ليلك مرجي، عرض فيديو قصير حول تأسيس موقع أبونا والمركز الكاثوليكيّ ورسالتهما المتمحورة حول شعار: “إعلام من أجل الإنسان”.

كما جرى الإعلان عن التشكيلة الجديدة للمجلس الاستشاري للمركز الكاثوليكي، برئاسة النائب عمر النبر، وعضوية، جميل النمري، ونبيل الغيشان، والدكتور عدلي قندح، والدكتورة ناهد عميش، والدكتورة صفاء شويحات، ورانيا تادرس، وفارس الداود، وكاهن من الكنيسة اللاتينيّة، وكاهن من كنيسة الروم الكاثوليك، وكاهن من كنيسة الروم الأرثوذكس، ومدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) السابق الزميل فايق حجازين، وموسى حتر، والدكتورة مارسيل جوينات، وعزمي شاهين، وعمر عبوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى