الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

الشرطة الأمريكية تعتقل عشرات الطلاب المتظاهرين تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة

اعتقلت الشرطة الأميركية عشرات الطلاب في جامعة “ييل”، في مقاطعة نيلسون، بولاية كنتاكي في وسط جنوب شرق الولايات المتحدة، وفضت اعتصاما منددا بالدعم الأمريكي للاحتلال في عدوانه على غزة.

وعاشت عدد من الجامعات الأمريكية، السبت الماضي، على إيقاع تزايد احتجاجات الطلاب، الداعمين لغزة؛ وذلك عقب اعتقال الشرطة، الخميس الماضي، نحو 100 طالب مؤيد لفلسطين، من حرم جامعة كولومبيا، في نيويورك.

ولا تزال احتجاجات الطلبة المتواصلة، في جامعة كولومبيا، تُطالب بوقف دائم لإطلاق النار في غزة ووقف المساعدات العسكرية الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى سحب استثمارات الجامعة من الشركات التي تتربّح من اجتياح الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الطلاب المتضامنون مع فلسطين في جامعة كولومبيا أمضوا ليلتهم في الحرم الجامعي فوق الأعشاب، مفضلين  قضاء الليل في نفس المنطقة التي بدأوا فيها اعتصامهم الاحتجاجي، بدلا من العودة إلى منازلهم ليلا.

ورفع الطلبة المحتجون  لافتة كبيرة كتب عليها “مخيم التضامن مع غزة”، وفيما افترش العديد منهم التراب، ذهب بعضهم الآخر لتناول الطعام وآخرون فتحوا حاسباتهم للدراسة، وأقام المسلمون بينهم صلاتي المغرب والعشاء في الحرم الجامعي.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 49 شهيدا، وإصابة 76 ألفا و 901 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى