احداث اقتصاديةاقتصاد

الشمالي يؤكد دعم المملكة لجهود الجامعة العربية في إطار سعيها للانضمام لمنظمة التجارة العالمية بصفة المراقب

ترأس وزير الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالي، الوفد الأردني المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري التحضيري للقمة العربية في دورتها العادية 33 الذي عقد بالعاصمة البحرينية المنامة.

وضم الوفد المشارك السفير الأردني في القاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة السفير أمجد العضايلة، والسفير الأردني في المنامة رامي الوريكات، والأمين العام لوزارة الصناعة دانا الزعبي.

وبحث المجتمعون عدداً من المواضيع الاقتصادية والاجتماعية ذات الأولوية لتعزيز العمل العربي المشترك، التي سترفع إلى القمة العربية في دورتها الحالية ومن أهمها، بحث إعداد واعتماد خطة استجابة طارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للعدوان الإسرائيلي على فلسطين.

وعرض الشمالي ما قدمته المملكة من جهود لتقديم أشكال الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بدعم وتوجيه ملكي مباشر، سواء براً عبر جسر الملك الحسين، أو جواً عبر الإنزالات الجوية المباشرة للقطاع.

وأكد دعم المملكة لجهود الجامعة العربية في إطار سعيها للانضمام لمنظمة التجارة العالمية بصفة المراقب وتجديد الدعم للدول العربية التي تسعى للانضمام إلى المنظمة.

واعتمد المجتمعون الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن ووثيقة الرؤية العربية 2045 والإجراءات المتخذة بشأن متابعة تنفيذ القرارات الاقتصادية والاجتماعية والتقدم المحرز في استكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وإقامة الاتحاد الجمركي العربي وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى