مجتمع

الشواربة : الحدائق تسعى لتقديم فعاليات وبرامج اجتماعية تخدم احتياجات المجتمع

زار وفد من أعضاء اللجنة المجتمعية في مجلس أمانة عمان الكبرى اليوم الخميس ، دائرة حدائق الملكة رانيا العبد الله ، واستمع من نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية حاتم الهملان لايجاز عن الخدمات والبرامج والفعاليات التي تحتضنها الحدائق والمبادرات المجتمعية التي تقوم على تنفيذها .

وقالت مديرة حدائق الملكة رانيا رشا الشواربة ان الحدائق تسعى لتقديم فعاليات وبرامج اجتماعية تخدم تطلعات واحتياجات المجتمع المحلي ، وتحسين سبل العيش الكريم للمرأة من خلال التدريب الحرفي والاجتماعي والتطوعي وتأهيلها لسوق العمل .

وتجول الوفد في مرافق الحدائق المختلفة واطلع على منتجات المشغل الحرفي والخزف مع تقديم شرح عن كيفية التدريب والعمل على المعدات الحديثة والفرن الحراري المجهزة على احدث التقنيات والمواصفات العالمية المعتمدة .

كما اطلع الوفد على المطبخ الإنتاجي، وآلية التدريب والتأهيل لسوق العمل ، وكيفية اتاحة الفرصة للمتدربات بالعمل المنزلي أو عبر صفحات فيس بوك خاصة بهن بعد ان يتم تدريبهن في قاعة الحاسوب على احدث اساليب التسويق الالكتروني ومن خلال مشروع التمكين الرقمي .

وجال الوفد في مشغل الخياطة ، ومشغل التجميل ، وصالون الطالب الذي يعتبر نموذج لتمكين المرأة ، ومشتل الزراعة الحضرية الذي يعمل حاليا على مشروع الزراعة المنزلية الحضرية مع UN HBITAT ، وعلى قاعة المسرح الحديث المجهز للفعاليات الرسمية والعروض الفنية .

وأشاد الوفد بالمستوى المتميز لحدائق الملكة رانيا العبدالله من حيث البرامج المجتمعية ومرافقها ونظافتها ، واكدوا الحدائق ستبقى نقطة مضيئة في منطقة شرق عمان وحاضنة لكافة فئات المجتمع عبر تمكينهم في شتى المجالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى