اخبار الاردن

الشواربة يرعى اطلاق معدات والعاب لياقة بدنية ويطلع على انجازات حدائق الملكة رانيا

اطلقت امانة عمان الكبرى ، صباح اليوم الخميس ، من حديقة اسكان ماركا مبادرة تخصيص مساحة ومعدات لالعاب اللياقة البدنية داخل عدد من الحدائق ، بحضور امين عمان الدكتور يوسف الشواربة الذي اكد دعم الامانة وتوجهاتها لتعزيز ثقافة الرياضة امام المجتمعات المحلية .

واضاف الشواربة هذه المعدات المخصصة لممارسة اللياقة البدنية متاحة امام كافة فئات المجتمع ، وان هناك مسؤولية مجتمعية للحفاظ على هذا المكتسب الرياضي الى جانب موجودات الحديقة من زراعة وملاعب والعاب .

وحضر اطلاق المبادرة التي تاتي بدعم وتعاون مع منظمة الصحة العالمية وتشمل عدة حدائق في العاصمة عمان كل من عضوي مجلس الامانة عن منطقة ماركا عيسى صقر الدعجه ومريم الخدام ومدير مدينة عمان المهندس احمد الملكاوي ونوابه .

وفي سياق متصل قامت الامانة باطلاق هذه المبادرة الرياضية المجتمعية في عدة حدائق حيث اطلقها عضو مجلس الامانة عن منطقة ابو نصير سلطان العواملة من حديقة الاميره سلمى ، وعضو مجلس الامانة عن منطقة (طارق ) صالح الهباهبة من حديقتي الهلال و المحامين ، وعضوي مجلس الامانة عن منطقة وادي السير محمد المهيرات وسيزار صوبر في حديقتي دير غبار والجندويل ، وعضو مجلس الامانة عن منطقة تلاع العلي معتز البشير من حديقة ضاحية الحسين ، وكذلك الحال في حديقة عدن بمنطقة النصر التي اطلق المبادرة منها عبدالله سلامة العليوي .

كما تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم حدائق الملكة رانيا العبدالله واطلع بحضور العين ميسون العتوم على عدد من المشاريع التي تنظمها الحديقة وانجازاتها المجتمعية التنموية .

وقال امين عمان أن حدائق الملكة رانيا تقوم بدور اجتماعي مهم من خلال المبادرات التي تطلقها في مجالات التدريب والتأهيل للسيدات والمرأة والأطفال والمسنين ، فضلا عن مبادرات التمكين الاقتصادي والاجتماعي للاسرة ، وان أمانة عمان تعتز بقصص النجاح الرائدة التي تقدمها الحديقة ” .

واكد امين عمان ان ما تقوم به حدائق الملكة رانيا يجسد دور المسؤولية المجتمعية للامانة واتصالها وتواصلها مع المجتمع المحلي بشكل كبير جدا .

من جهتها اشارت رشا الشواربة مديرة حدائق الملكة رانيا العبدالله بحضور رئيس هيئة تنمية المهارات التقنية والمهنية الدكتور رغده الفاعوري ، الى اطلاق ثلاث مبادرات في الحديقة وهي السوق المجتمعي من خلال تخصيص أركان الحديقة للمبادرات والمستخرجات الحرفية ، والثانية إصدار رابط تبادل خبرات على صفحة الحديقة للعمل التطوعي ، و المبادرة الثالثة حصول حديقة الملكة رانيا على رخصة مزاولة المهنة التي تعنى بالمرأة وتهدف الى تحسين المعيشة من خلال مركز رؤية عمان المهني .

واشارت ان هناك عدد من المحاور لتلك المبادرات وهي المشاركة و تشجيع الابداع والابتكار من خلال انشاء وتطوير الفضاءات الثقافية ، واتاحة الفرص للشباب للمشاركة في دورات انتاجي مثل مشغل حرفي وخزف ودورات تجميل وصيانة موبايلات ، ومبادرات محو الامية الرقمي والتمكين والاقتصادي .

وذكرت مديرة الحدائق أن عدد المستفيدين الإجمالي الأردنيين والسوريين لكلا الجنسين من البرامج بلغ ( 12689 ) مستفيد خلال السنوات الثلاث السابقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى