دوليعربي ودولي

الصحة العالمية: 14 % من إصابات كورونا بين الكوادر الصحية

رؤيا الاخبارية –  قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن العاملين في مجال الصحة يشكلون 3 بالمئة من سكان العالم، لكنهم يمثلون 14 بالمئة من عدد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19).
وأضاف غيبريسوس، خلال إحاطته الإعلامية حول آخر مستجدات جائحة كورونا، في مؤتمر صحفي عقدته المنظمة، اليوم الاثنين: “إن جائحة كوفيد-19 تذكّرنا جميعًا بالعمل البطولي الذي يقوم به العاملون الصحيون كل يوم”.
وأكّد أن أحد الاهتمامات الأساسية لمنظمة الصحة العالمية هو ضمان وصول العاملين الصحيين إلى معدات الحماية الشخصية.
وتَضمّن المؤتمر الصحفي، إطلاق حملة عالمية جديدة لتعبئة طاقات الشباب واستثمارها في جهود الاستجابة والتعافي من كوفيد-19، بالشراكة مع أكبر 6 منظمات شبابية في العالم، تمثل 250 مليون عضو.
وفي هذا الصدد، أوضح غيبريسوس، أنه في حين كانت الآثار الصحية المباشرة للوباء على الشباب أقل حدة بشكل عام، إلاّ أن الشباب يتأثرون بشكل غير متناسب بالعواقب طويلة الأمد للوباء، مشيراً إلى تخصيص 5 ملايين دولار أميركي لهذه الحملة من صندوق التضامن للاستجابة لـ(كوفيد-19) التابع لمنظمة الصحة العالمية، المدعوم من الأمم المتحدة.
وتضم الحملة 6 منظمات شبابية؛ جمعية الشبان المسيحيين، والرابطة العالمية للشابات المسيحيات، والمنظمة العالمية للحركة الكشفية، والرابطة العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر، والهلال الأحمر، ومنظمة جائزة دوق إدنبرة الدولية.–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى