اخبار الاردن

الصحة: تشغيل مستشفى الإيمان الحكومي الجديد خلال أسابيع

رؤيا نيوز- طالبت فاعليات في محافظة عجلون، الجهات المعنية ووزارتي الأشغال العامة والإسكان والصحة، بالعمل على تشغيل مبنى مستشفى الإيمان الحكومي الجديد بشكل متكامل لتقديم الخدمات العلاجية والصحية للمواطنين .

وأكدوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أهمية استلام المرحلتين الأولى والثانية بشكل متكامل من أجل البدء بالمرحلة الثالثة وتهيئة الموقع الذي ستنفذ فيه هذه المرحلة التي تتضمن هدم المبنى القديم وإقامة المبنى الإداري ومواقف السيارات وإنهاء معاناة أبناء المحافظة نتيجة الازدحامات وضيق المبنى الحالي .

وأشار رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية سابقا النائب الدكتور فريد حداد إلى أهمية إبراز المشروع بشكل متكامل للخدمة الصحية الشاملة وتوفير البنية التحتية وإنهاء معاناة المواطنين والمراجعين الذين أصبحوا مجبرين على التنقل بين المبنى القديم والجديد لاستكمال معالجتهم ومراجعاتهم.

وطالب عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي معاذ دويكات بالإسراع للبدء بتنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع، مبينا أن المشروع الجديد لا يمكن أن يكتمل إلا باستكمال المرحلة الثالثة التي لم تبدأ حتى الآن على الرغم من أهميتها بالإضافة إلى تزويد المستشفى بالاختصاصات والعيادات اللازمة منها القلب والتنظير .

وقال مدير المستشفى الدكتور محمد فريحات، إن المستشفى الجديد تم تجهيزه بأحدث التقنيات الطبية والتجهيزات الإدارية والإنشائية، حيث سيتم تسليم المستشفى بحلته الجديدة خلال الأسابيع القادمة وذلك بهدف تقديم الخدمات الطبية المميزة ذات الجودة العالية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى والمراجعين، مشيرا إلى أنه سيتم استلام الأسرة الطبية خلال الأسبوع القادم وتم تركيب ثلاثة أبراج اتصالات لتقوية البث في الأقسام والمرافق كاملة في المستشفى الجديد .

وبحسب فريحات، فإنه تم استحداث العديد من العيادات منها باطني أعصاب وتخطيط عصب وشد عضلي وجهاز تصوير طبقي وجهاز مطور حديث للكشف عن الأوردة لتركيب الإبر الوريدية للمرضى وهذا أول جهاز حديث يستخدم على مستوى مستشفيات المملكة، مطالبا الجهات المعنية بتوفير عيادات قلب وتنظير القلب لحاجة المراجعين والمرضى لهذه التخصصات.

وثمن الدكتور فريحات جهود ومتابعات ودعم وزارة الصحة ومساندتهم لاستكمال والانتهاء من كافة المراحل للنقل إلى المبنى الجديد بهدف النهوض بالواقع الصحي بكافة المواصفات والمقاييس لتقديم افضل مستويات الرعاية الصحية الكاملة للمرضى والمراجعين .

(بترا – علي فريحات)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى