اخبار الاردن

الصفدي يلتقي وفدا من معهد الدراسات العليا للدفاع الوطني في فرنسا – صور

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، وفداً من معهد الدراسات العليا للدفاع الوطني في فرنسا برئاسة مدير المعهد الفريق بينوا دوريو، ويضم الوفد عدداً من البرلمانيين الفرنسيين وعسكريين وسياسيين وصحفيين وخبراء، ودارسين من الإمارات، والولايات المتحدة، وإيطاليا، ورومانيا، وبلجيكا، وألمانيا، والسويد.

وأكد الصفدي خلال اللقاء عمق علاقات الصداقة الأردنية مع فرنسا والدول الأوروبية، وأهمية التعاون القائم في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والدفاعية، وفي جهود مكافحة الإرهاب.

وأطلع الصفدي الوفد على الجهود الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لحل الأزمات الإقليمية وتكريس الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة. وأكد الصفدي مركزية القضية الفلسطينية وضرورة حلها على أساس حل الدولتين سبيلاً وحيداً لتحقيق السلام العادل والشامل. كما أكد أهمية الدور العربي القيادي في جهود حل الأزمة السورية، ونتائج اجتماعي جدّة وعمّان.

كما استعرض الصفدي، خلال اللقاء، برامج الإصلاح السياسية والاقتصادية والإدارية التي تنفذها المملكة.

ويشار إلى أن هذه الزيارة هي الزيارة الأولى، التي ينظمها معهد الدراسات العليا للدفاع الوطني في فرنسا، إلى المملكة في إطار الجولات الخارجية التي ينظمها المعهد للدارسين سنوياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى