اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الصمادي: شحنة البندورة المحملة بالكبتاغون في السعودية ليست أردنية

أكد مدير دائرة التسويق في وزارة الزراعة حازم صمادي، أن ارسالية البندورة والرمان الواردة إلى المملكة العربية السعودية التي محملة بمادة الكبتاغون، ليست الأردنية.

وقال صمادي إن الأردن لا يصدر الرمان في هذا الوقت من العام بسبب حاجة أسواقه إلى المنتج في ظل عدم توفره محليًا.

ولفت إلى أن البضائع السورية تمر عبر الأراضي الأردنية ضمن “الترانزيت” باتجاه السعودية عبر منفذ حدود معبر حديثة الذي يربطها مع الأردن، مؤكدا أنه تواصل مع مركز جمرك حدود العمري الذي أكد عدم تلقيه أيّة بلاغات رسمية من السلطات السعودية حول هذه المسألة.

ونوه إلى أنه قام بالتواصل مع جمعية المصدرين الأردنيين؛ للاستفسار عما إذا كانت الارسالية سجلت من خلالهم، الأمر الذي نفته بصورة قاطعة الجمعية.

وإلى ذلك، قالت وزارة الزراعة في بيان لها صدر مساء الجمعة، إنها قامت بمراجعة المعلومات المنشورة من قبل الجانب السعودي حول الارسالية، ليتبين عدم تحديد المنشأ للشحنة المحملة بمادة الكبتاغون.

وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في منفذ الحديثة مع الأردن، أعلنت إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاجون بلغت (2,015,116) حبة، عُثِر عليها مُخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة السعودية، أنه وردت إرسالية عبر منفذ الحديثة، عبارة عن “طماطم ورمان” محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب ضمن الإرسالية، بحيث جرى إخفاؤها داخل تجاويف ثمار “الطماطم والرمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى