اخبار الاردن

الصيادلة: التشكيك بمأمونية الغذاء والدواء الاردني يضر بالاقتصاد

رؤيا نيوز – اثنى مجلس نقابة الصيادلة على الدور الوطني الذي تقوم به المؤسسة العامة للغذاء والدواء ممثلة بمديرها د.نزار مهيدات.

وقالت النقابة في بيان لها ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء اهم مؤسسة تحظى بثقةِ المواطن الأردني في ظل تراجع تلك الثقه تجاه العديد من المؤسسات الأخرى.

ودعت المواطنين لعدم الالتفات لكل معلومة غير دقيقة تثير الهلع والرعب في الوطن الحبيب والوقوف في وجه كل من يحاول المساس بدورها في الحفاظ على سلامة الغذاء والدواء.

وأشارت ان هذا الدور الريادي جاء بتوجيهات جلالة الملك ودعمه المستمر للوصول الى غذاء ودواء آمن، وتوجيهاته لدعم الصناعات الدوائية والغذائية للوصول الى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الامن الدوائي والغذائي.

ولفتت انّ الشاهد على الدور المحوري والمركزي للمؤسسة هو أنّ المنتجات والصناعات الغذائية والدوائية الأردنية تصدر الى معظم دول العالم مما يؤكد على سلامتها ومأمونيتها.

وبينت أن التشكيك بسلامة ومأمونية الغذاء والدواء الاردني باعتبارهما العنصرين الاساسيين في حياة المواطن له اثر سلبي كبير على الاقتصاد.

وأكد نقيب الصيادلة ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء تتبع احدث البروتوكولات العالمية للرقابة على امن غذائنا ودوائنا كما ان كوادر التفتيش العاملين لديها يقومون بالمتابعة الحثيثة للمنتجات في الاسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى