دوليعربي ودولي

الصين: رفع الحجر الصحي عن المسافرين الوافدين من الخارج

رفعت الصين اليوم الأحد، الحجر الصحي الإلزامي للمسافرين الوافدين من الخارج لتضع بذلك حدا لعزلة فرضتها على نفسها في وقت تواجه فيه موجة وبائية جديدة من كوفيد-19.

ورفعت الصين بشكل مفاجئ الشهر الماضي غالبية إجراءات مكافحة هذه الجائحة، بعد قيود فرضت مدة ثلاث سنوات تعتبر من الأكثر صرامة في العالم أثقلت كاهل الاقتصاد الصيني وأدت إلى تظاهرات في كل أرجاء البلاد.

وبحسب وكالة “شينخوا” الإخبارية، اختفت اليوم، في مطار بكين الحواجز التي كانت تفصل الرحلات الدولية القادمة عن تلك الداخلية فضلا عن الموظفين الذين يرتدون بزات واقية والتي كانت عنصرا أساسيا في الحياة الصينية منذ فرض سياسة “صفر كوفيد”.

وكان الحجر في الأساس ثلاثة أٍسابيع لكنه خفض بعد ذلك إلى أسبوع، الصيف الماضي، ومن ثم إلى خمسة أيام في تشرين الثاني الماضي.

وحث الإعلان في أيلول الماضي عن قرب رفع الحجر، ما أدى إلى ارتفاع هائل في الحركة على مواقع حجز الرحلات في هونغ كونغ، كما خففت القيود الصارمة للتنقل من الصين وإليها اليوم.
ويسعى اقتصاد هونغ كونغ الذي يعاني ركودا بكل الطرق سلوك درب النمو مجددا.

وبات بإمكان 50 ألف شخص من أبناء هونغ كونغ عبور الحدود يوميا عند ثلاثة معابر برية بعد تسجيل أسمائهم عبر الانترنت، كما يسمح لعشرة آلاف شخص آخر بالدخول بحرا وجوا أو عبر الجسر من دون أن يحتاجوا إلى تسجيل أسمائهم مسبقا على ما قال رئيس السلطة التنفيذية في هونغ كونغ جون لي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى