احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الضريبة : اقبال على تنزيل تطبيق فواتيري وتحميل الفواتير وسحب ثالث قادم

اوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان هناك تزايد في عدد الاشخاص الذين قاموا بتنزيل تطبيق فواتيري بعد الاعلان عن اجراء السحب الثاني على جوائز فواتيري واعلان اسماء الفائزين بها حيث بلغ مجموع عدد الذين قاموا بتنزيل التطبيق حوالي 60 الف شخص قاموا بتحميل مليون و225 الف فاتورة.

واتاحت الدائرة تحميل التطبيق للمقيمين على ارض المملكة من غير الاردنيين على هواتفهم النقالة اسوة بالأردنيين من خلال ادخال الرقم المتسلسل الممنوح لهم وتاريخ الميلاد.

والتطبيق لا ينحصربتحميل فواتير السلع بل يتيح لمستخدميه تحميل جميع انواع الفواتير بما فيها فواتير الخدمات التي يتم تقديمها لهم مقابل بدل كالخدمات الطبية والخدمات التعليمية والقانونية والاستشارات وغيرها من الخدمات التي يتم دفع بدل لها.

واوضحت الدائرة ان التطبيق يمكن تنزيله باستخدام كلمة “فواتيري” او Fawateery من خلال الدخول الى متجر جوجل (Google play) او متجر ابلApp Store وبعد ذلك يتم تحميل الفواتير المتعلقة بالسلع او الخدمات من خلال تصويرها من كاميرا الهاتف مباشرة او تحميلها على التطبيق من استديو الهاتف على ان تكون هذه الفواتير واضحة ومكتملة الشروط ولا تقل قيمتها عن الدينار.

وتطلب الدائرة من الاشخاص الذين لم يقوموا حتى الان باستلام جوائزهم لمراجعة مديرية الفوترة لاستلامها.
وقالت ان الفواتير التي ستدخل في السحب الثالث الذي سيتم الاعلان عنه بعد منتصف العام الحالي هي الفواتير التي تم تحميلها بعد اجراء السحب الثاني وستقوم الدائرة لاحقا بالإعلان عن الجوائز التي سيتم اجراء السحب الثالث عليها.

وكانت الدائرة اجرت سحبين على عدد من الجوائز بلغ عددها خلال السحبين اكثر من 400 جائزة وشملت سيارة كيا سبورتيج موديل 2023 وجائزتين نقديتين قيمة 25كل واحدة منها 25 ألف دينار بالإضافة الى تقديم العديد من الجوائز الأخرى تمثل أجهزة هواتف ذكية وشاشات تلفزيون وأجهزة إلكترونية وكهربائية وليرات ذهب وبطاقة مشحونة لشراء البنزين بقيمة 150 دينار و100 دينار

ومن ناحية اخرى تواصل الدائرة تسليم جوائز السحب الثاني للأشخاص الذين فازوا بها والبالغ عددهم حوالي 200 شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى