احداث اقتصاديةاقتصاد

الطفيلة: بدء مقابلات المتقدمين لبرنامج تأهيل العاملين في السياحة

بدأ معهد التدريب المهني في الطفيلة اليوم الإثنين، إجراء المقابلات للمتقدمين بطلبات التدريب لبرنامج “تدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي ومزودي الخدمات السياحية” البالغ عددهم 385 شابا وشابة.

وسيتم اختيار 70 متدربا، للتدريب على البرامج السياحية، التي تم الإعلان عنها على منصة وزارة السياحة والآثار.

ويأتي البرنامج التدريبي، بالتعاون مع معهدي التدريب المهني للذكور والإناث، بغية إكساب المتدربين والمتدربات، حزمة من المهارات الأساسية في مجال السياحة والضيافة والحرف اليدوية التقليدية والشعبية.

وقالت مديرة مديرية سياحة الطفيلة خلود الجرابعة، إن المديرية استقبلت طلبات الباحثين عن العمل، والراغبين بإنشاء مشروعات سياحية؛ لتوجيههم من معهد التدريب المهني في الطفيلة، وإفادتهم بدورات تدريبية تسهم بإكسابهم المهارات الأساسية لإنتاج وخدمة الطعام والشراب، والمبيعات والتسويق الإلكتروني، والمهارات الأساسية لإنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات والمهارات الأساسية لصحة وسلامة الغذاء.

وتتضمن الدورات التدريبية إكساب المشاركين المهارات الضرورية في خدمة الزبائن ومهارات (الإتيكيت)، والمهارات الأساسية للمحاسبة، وإدارة الإيرادات، فضلا عن تأهيل العاملين في الدلالة السياحية، والتدبير الفندقي ومهارات النقش على النحاس، وتحضير وصناعة القهوة المتخصصة .

وأشار مدير معهد التدريب المهني في الطفيلة الدكتور عاطف الهريشات، إلى حاجة سوق العمل في القطاع السياحي للكفاءات المدربة في مجالات الحرف التقليدية والفندقة والدلالة السياحية وخدمات الإيواء والطعام، لا سيما وأن الطفيلة تحتضن مقومات سياحية متنوعة، ومنشآت سياحية وفندقية تتطلب توفير الأيدي العاملة المدربة؛ مما سيسهم بالحد من نسبة البطالة، بين صفوف الشباب.

ولفت إلى أن اختيار الذين انطبقت عليهم الشروط للمباشرة سيتم قريبا، لتدريبهم وتأهيلهم وإدماجهم في سوق العمل، بما يوفر فرص عمل لهم، مبينًا أن مدة التدريب تصل إلى ثلاثة أشهر، بمعدل 300 ساعة تدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى