اخبار الاردن

العبداللات يدعو للاسراع في تنفيذ موازنة مجالس المحافظات

رؤيا نيوز – قال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات إن المطلب الرئيس لمجالس اللامركزية كافة هو تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن موازنة مجالس المحافظات دون تباطؤ أو تأخير.

وبين العبداللات  أن مطالب واحتياجات أعضاء مجالس اللامركزية يمكن السكوت عنها، فيما لا يمكن قبول التأخير بتنفيذ المشاريع، لافتاً إلى ان طرح عطاء المشاريع ليس كما ينبغي والذي من المفترض أن يكون قد بدأ في شهر آذار الماضي، بيد أن هناك تباطؤاً في طرح العطاءات وفي دفع الديون المتراكمة على المشاريع السابقة.

وطالب العبداللات الحكومة بضرورة الإسراع في تنفيذ موازنة المجالس قبل انتهاء السنة المالية، والتي بانتهائها تعود الأموال المدرجة في موازنة المجالس لخزينة الدولة.

تعقيب العبداللات آنف الذكر جاء رداً على استفسارات  حول الكتاب  الصادر عن رئاسة الوزراء وموجه إلى نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية المكلف، ووزير المالية يتضمن رفض توصية لجنة الخدمات والبنى والتحتية والشؤون الاجتماعية المتضمنة رفع قيمة مكافآت رؤساء واعضاء مجالس المحافظات.

وبحسب الكتاب، فإن ما جاء في الكتاب المتضمن رفع المكافآت ملغى بسبب خطأ والتباس عند عرض الموضوع على مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 26-6-2022.

وأكد الكتاب أن مجلس الوزراء لم يوافق على التوصية، وإنما قرر حفظ الموضوع.

وأوضح العبداللات في هذا الصدد أن عضو مجلس المحافظة يتقاضى 465 دينار شهرياً، وأن المبلغ لا يغطي تنقلات الأعضاء اليومية بحكم أن جغرافية العاصمة كبيرة، الأمر الذي يُرتب على الأعضاء دفع تكاليف التنقلات على نفقتهم الخاصة إن لزم الأمر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى