اخبار الاردن

العجارمة يفتتح جدارية مئوية الدولة الأردنية في ام القصير والمقابلين الثانوية

رؤيا نيوز – افتتح أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة في مدرسة أم القصير والمقابلين الثانوية المختلطة التابعة لمديرية تربية لواء القويسمة اليوم جدارية مئوية الدولة الأردنية .
وأكد الدكتور العجارمة في كلمة ألقاها خلال الافتتاح ، بحضور رئيس مجلس التطوير التربوي وعدد من أعضاء المجتمع المحلي ، أن الجدارية جسدت مسيرة التضحية والبناء والإنجازات التي سطرها الهاشميون والشعب الأردني على امتداد المائة عام، مبينًا أن الفن وسيلة للتعبير عن محطات تاريخية ومفصلية مهمة في تاريخ الأمم والشعوب .

وأضاف أن الجدارية تأتي بما فيها من دلالات ورمزيات لتؤشر على بداية تأسيس الدولة الأردنية قبل مئة عام ، وما اكتنف هذه المرحلة من تحديات جرى تجاوزها بحكمة قيادتنا الهاشمية الرشيدة.

ولفت الدكتور العجارمة أن الوزارة تسعى من خلال هذه النشاطات الفنية والمعارض إلى تعزيز قيم الولاء للقيادة الهاشمية والانتماء للوطن والهوية الأردنية ولرفع مستوى الذائقة الجمالية لدى طلبة المدارس والمعلمين و مستوى الثقافة الفنية لديهم ،مثمنًا جهود الطلبة والمعلمين المشرفين القائمين على هذا العمل الإبداعي الذي يسهم في تنمية المواهب الفنية والقدرات الابداعية لديهم .

ودعا إلى تشجيع قصص النجاح في الميدان التربوي وتعميمها على المدارس وتكريم وتحفيز وتعزيز المعلمين والطلبة الذين لديهم إبداعات ثقافية وأدبية وعلمية وفنية وضرورة إشراكهم بالمسابقات المحلية الدولية ، مؤكداً أهمية الكشف عن الابداعات والمواهب بين المعلمين والطلبة لتنميتها من خلال تفعيل النشاطات التربوية .

من جانبه أكد مدير التربية والتعليم رسمي حدرب أن إقامة هذه الفعاليات تأتي لترسيخ الهوية الأردنية في الذاكرة من خلال رسومات ولوحات فنية تعبر عن صدق المشاعر تجاه الوطن والقائد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم .
وأضاف أن خطة المديرية جاءت متفردة ومتميزة لما تحمل من مضامين عميقة تؤسس لترسيخ المواطنة الهادفة والانتماء الصادق للوطن والقيادة الهاشمية الحكمية .

وتضمنت فعاليات الاحتفال قصائد شعرية
عبرت عن الاعتزاز بمئوية الدولة ، والولاء والانتماء للوطن وقيادته الهاشمية ودورها في توحيد الأمة العربية وبناء الأردن الحديث ، واعتزازهم بالمعلم ودوره في بناء جيل مبدع .

وتفقد الدكتور العجارمة خلال الزيارة أعمال الصيانة في المدرسة ، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة وصيانة التدفئة وأماكن تصريف المياه والشبابيك والأبواب والمرافق المدرسية، بما يضمن بيئة مدرسية آمنة للطلبة والمعلمين سواء داخل المدرسة أو مرافقها وساحاتها الخارجية.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد كبير من أبناء الأسرة التربوية والمعلمين والطلبة وأولياء أمورهم كرم الدكتور العجارمة المعلمين المشاركين في تنفيذ الجدارية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى