اخبار الاردن

العجارمة ينهي الترتيبات الخاصة بتصدير الخراف الجورجية للاردن بالاتفاق مع مسلخ معتمد “للزراعة الاردنية” – فيديو

رؤيا نيوز – – في اطار التحضيرات الجارية على قدم وساق من شركة مزارع نهر الاردن للمواشي والابقار في جورجيا لمالكها رجل الاعمال رضوان هزاع العجارمة وبعد حصوله على الموافقات الرسمية لتصدير اللحوم الجورجية للسوق الاردني وبأسعار منافسة وتمكن العائلة الاردنية من شرائها دون اي ضغوط على ميزانيتها الشهرية.
فقد زار اليوم الاربعاء رجل الاعمال رضوان العجارمة المسلخ المعتمد من قبل وزارة الزراعة الاردنية في جورجيا واطلع على التجهيزات المتوفرة والقدرة الانتاجية للمسلخ تمهيدا للبدء في شحن اللحوم الجورجية للاسواق الاردنية.
وقدم مدير المسلخ عرضا موجزا عن طبيعة واجراءات العمل في المسلخ والمتوافقة مع الشريعة الاسلامية السمحة وشروط وزارة الزراعة الاردنية في عملية الذبح والتجهيز للحوم الطازجة وتجهيزها للشحن الجوي للاردن مبردة وطازجة.
ويتمتع المسلخ المعتمد بقدرة لاستيعاب كميات محددة ويعمل فقط يوم الجمعة من كل اسبوع الامر الذي سيكون بالامكان تجهيز كميات محددة من اللحوم اسبوعيا وبشكل يلبي حاجة التصدير للاردن وتغطية الحصة السوقية من اللحوم الجورجية.
حيث تشترط وزارة الزراعة الاردنية اجراء فحوصات بيطرية للخراف المعدة للذبح وكذلك فحوصات بعد عملية الذبح للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري.
هذا بالاضافة الى ان شركة الطيران وبموجب انظمة الطيران تحدد مساحة ووزن محدد لا يتجاوز 7 طن من اللحوم في الوقت الحالي.
ووعد العجارمة وبالتنسيق مع شركة الطيران البحث عن سبل تعزيز خط الطيران ليتمكن من زيادة الكميات المصدرة للاردن في في اقرب فرصة ممكنة.
وتتميز اللحوم الجورجية بطعمها اللذيذ والتغذية السليمة من خلال المراعي الخضراء التي تتميز بها الاراضي الجورجية وطريقة تربية الخراف هناك والرقابة الصحية الصارمة على مصادر الغذاء الخاصة بالثروة الحيوانية ما يجعلها قريبة الى حد بعيد بمذاق اللحوم البلدية الاردنية التي تتميز بأسعارها المرتفعة والتي لا يتمكن اغلب العائلات الاردنية بسبب الظروف الاقتصادية وتكاليف المعيشة المرتفعة من تناولها والاستعاضة عنها باللحوم المستوردة الطازجة او المجمدة.
ففي السهول الجورجية حيث الهواء النقي ومياه الأنهار الجارية والأعشاب الغنية والمعيشة البدائية للرعاة، يُرعى الخروف الجورجي في بيئة نقية تمامًا بعيدًا عن أي ملوثات أو تدخلات كيميائية تؤثر على جودة لحومها.
لاتزال جورجيا تعتمد على المراعي الطبيعية التقليدية كغذاء للحيوانات وهنا يبرز تفوق الخروف الجورجي من حيث الجودة على بقية المنتجات من الدول المجاورة التي تعتمد على المركبات الصناعية في تغذية الحيوانات.

[videopress QtOOiLsC]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى