تعليم وجامعات

-العجلوني: إلغاء رسوم ثمن كتب اللغة الانجليزية من تفصيلات الرسوم الدراسية في البلقاء التطبيقية

رؤيا نيوز – قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني ان مجلس أمناء الجامعة اتخذ في جلسته التي عقدت مؤخرا برئاسة الدكتور أمية طوقان قرارا بالموافقة على تنسيبات رئيس الجامعة بإلغاء بند رسوم ثمن كتب اللغة الانجليزية من تفصيلات الرسوم الدراسية لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم اعتبارا من بداية هذا العام الجامعي، وإلغاء إلزامية الكتاب المقرر للغة الانجليزية من الجامعة للطلبة.

وأضاف العجلوني انه تم انهاء العمل بالاتفاقية الموقعة مع الشركة الموردة لهذه الكتب التي تلزم الطلبة بشراء هذه الكتب واستيفاء مبلغ 25.5 دينار من كل طالب بداية كل عام جامعي لمرحلة البكالوريوس و 17 دينار من الطلبة الجدد في مرحلة الدبلوم.

وأضاف العجلوني انه تم تشكيل لجنة من أكاديميين مختصين لتحديد منهاج اللغة الانجليزية المناسب للطلبة في المرحلتين البكالوريوس والدبلوم دون اية رسوم تفرض على الطلبة ، مما يمكن الطلبة من إعارة واستعارة هذه الكتب من زملائهم من الطلبة والاستفادة منها طيلة فترة الدراسة الجامعية.
وأشار الدكتور العجلوني ان هذا القرار من شأنه ان يخفف من الالتزامات المالية للطلبة وخاصة الطلبة الجدد وسيلمس آثاره الطلبة خلال المرحلة الجامعية والجامعية المتوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى