تعليم وجامعات

العجلوني يؤكد ضرورة توفير الدعم المالي للبلقاء التطبيقية

أكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد فخري العجلوني، ضرورة توفير الدعم المالي للجامعة لتتمكن من تنفيذ خطتها المستقبلية في التوسع وتطوير وتحسين وإنشاء المباني والمرافق في مركز الجامعة.

وبين العجلوني، خلال لقائه رئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم العواملة وعددا من أعضاء المجلس، أن الجامعة لديها تحد كبير وهو محدودية المساحة والتي بالتالي تحد من تطويرها، مشيرا إلى أنه تم وضع تصور واضح وخطة طموحة للتوسعة، من خلال استملاك أراض تمكن الجامعة من الوصول إلى شارع الستين، بحيث تصبح معلما من المعالم الرئيسية في المحافظة، وتساهم في تطوير وتحسين المناطق المحيطة وتحقيق التنمية للمنطقة.

وعرض لأهم المشاريع المستقبلية للجامعة وخطط تطويرها من إنشاء مبان للكليات والمرافق الحيوية ومجمع رياضي ثقافي، والمخطط الشمولي للأراضي بعد التوسعة واستملاك الأراضي على شارع الستين، لافتا إلى أن الجامعة تعمل وبشكل حثيث على توفير الدعم اللازم لتلك المشاريع.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية ودور مجلس المحافظة في المساعدة والمساهمة في توفير الدعم لتلك المشاريع، والتي تعتبر مشاريع حيوية وهامة لمحافظة البلقاء بشكل عام، ومدينة السلط بشكل خاص.

بدوره أشاد العواملة، بالعرض والمشاريع التي قدمها رئيس الجامعة من مشاريع تطوير وتحديث للجامعة، مؤكدا أن المجلس يرحب بالتعاون مع الجامعة وتوفير الدعم لتلك المشاريع ضمن الإمكانيات المتاحة للمجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى