الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

العراق.. “المقاومة الاسلامية” تقصف مطار “كريات شمونة” في فلسطين المحتلة

أعلنت “المقاومة الاسلامية في العراق” (جماعة مسلحة تنتمي للإخوان المسلمين)، أنها استهدفت اليوم الأربعاء، بواسطة الطيران المسيّر ، مطار “كريات شمونة” في فلسطين المحتلة”.

وحذرت فصائل عراقية، في بيانات وزعتها عبر قنواتها على تطبيق “تليغرام”، في وقت سابق واشنطن من “تكثيف استهدافها القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، وذلك على خلفية الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والدعم الأمريكي الذي يتلقاه الاحتلال”.

ويرى الكاتب والمحلل السياسي حازم عيّاد، أن “هجوم حيفا و(كريات شمونة) أفصح من ناحية أخرى عن استراتيجية جديدة للمقاومة العراقية، تمثلت بوقف الهجمات المباشرة على القوات الامريكية، و الانخراط في المواجهة المباشرة مع الاحتلال الاسرائيلي، رغبة على الأرجح بتحييد الولايات المتحدة وإخراجها من المعركة وتجنب الصدام المباشر معها”.

وأضاف، “ما بدى للوهلة الأولى بأنه مصادفة مساء أمس الثلاثاء تكرر عصر اليوم الأربعاء بضربات صاروخية من جنوب لبنان، بالتزامن مع هجوم طائرة عراقية مسيرة على مطار (كريات شمونة)، ما يعني إطلاق مرحلة جديدة من المواجهة تمتاز بتنسيق عال بين الجبهات سرعان ما انتقل أثرها إلى طاولة المفاوضات في القاهرة،  بالقول: إن (وقف اطلاق النار جنوب لبنان مرهون بوقفة في قطاع غزة قولا وفعلا)”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و 717 شهيدا، وإصابة 72 ألفا و 156 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى