Categories: مجتمع

العرموطي تطلق حملة لتوزيع مساعدات على اكثر من 50 اسرة في الاغوار الشمالية – صور

رؤيا نيوز –  أعلنت وزير التنمية الاجتماعية الأسبق خولة العرموطي عن بدء حملة فصل الشتاء، لتوزيع آلاف المعاطف والبطانيات وطرود الخير على حوالي 50 اسرة من عدة مناطق مختلفة في لواء الاغوار الشمالي ومناطق المخيبة الفوقا والتحتا، وذلك استمراراً لمسيرة الخير والعطاء التي بدأتها منذ قرابة 25 عاماً.

وقامت الوزيرة العرموطي ضمن حملتها التي اطلقت عليها “#واجب_علينا” بزيارة العديد من العائلات المحتاجة واستمعت لمشاكلهم وهمومهم التي تركزت على انتشار الفقر والبطالة ومعاناة العديد من العائلات جراء وجود افراد بينهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتركزت مطالب اهالي اللواء على ضرورة اهتمام الجهات المعنية بمناطق الفقر والبطالة وخصوصا لواء الغور الشمالي الذي يعتبر من المناطق الاشدا فقرا، بسبب غياب المشاريع الاقتصادية وتعثر البعض منها .

واستمعت العرموطي للعديد من النساء التي تركزت مطالبهن بتوفير الحياة الكريمة لا ابنائهن من خلال انخرط ابنائهن با المجتمع والعمل على توفير مراكز ذوي احتياجات خاصة ، وبناء منازل تقييهم من حر الصيف وبرد الشتاء اذ شهدت مناطق الغور الشمالي العديد من سقوط منازلهم على أصحابها ، بسبب الرطوبة والامطار الغزيرة .

وبدأت العرموطي الجولة من منطقة وقاص وانطلقت الى المخيبة الفوقا والتحتا التابعة للواء بني كنانه وغيرها من المناطق.

العرموطي التي ترعرعت على حب الوطن وقيادته وتقديم الغالي والنفيس من أجل مساعدة الفقراء والمحتاجين، فهذه ليست الحملة الأولى، ولن تكون الأخيرة بل هي قصة نجاح ومسيرة عطاء ستستمر.

وقالت الوزير السابقة خوله العرموطي إن اللقاء يأتي بناء على نهج بالنزول إلى الميدان وتلمس مطالب واحتياجات وهموم المواطنين، ، لافتة إلى أهمية الاهتمام بتلك الاسر والعائلات الفقيرة .

وتعتبر خولة العرموطي عضواً فعال في العديد من مؤسسات العمل الاجتماعي الأردني، إلى جانب كونها أول سيدة تتولى منصب وزير التنمية الاجتماعية خرجت من رحم العمل الاجتماعي, وأول شخصية في الأردن تطلق مبادرة لإنشاء مشاريع وقفية تساهم في تنمية المجتمع، وهي أول سيدة تتولى رئاسة نادي خريجي الكلية العلمية الاسلامية في عمان، وأول سيدة تصل المبادرات التي تطلقها إلى جميع مناطق الأردن النائية، وأول سيدة تدخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين وتقدم لهم العون والمساعدة، واستطاعت لأول مرة ان توصل صوتها لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وتلاقي رسالتها ردود فعل من قبل جلالته.

وجاءت هذه الحملة بعد نشر الزميلة علا عبد اللطيف تقريرا صحفيا في صحيفة الغد قبل ايام تضمن قصص عن معاناة عائلات في الاغوار الشمالية وظروفهم المالية الصعبة في اجواء البرد القارص.

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

#عاجل.. القس.ام: فجرنا منزلا مفخخا بقوة إسرائيلية

أعلنت كتائب القسام أنها استدرجت قوة إسرائيلية إلى منزل مفخخ شرق رفح جنوبي قطاع غزة،…

5 دقائق ago

فنزويلا تحقق العلامة الكاملة على أنقاض جامايكا

تغلب المنتخب الفنزويلي على نظيره الجامايكي (3-0)، ليتصدر المجموعة الثانية بتسع نقاط محققا العلامة الكاملة،…

10 دقائق ago

الإكوادور تطرد المكسيك خارج كوبا أمريكا

ودع منتخب المكسيك، منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد تعادله السلبي مع الإكوادور، فجر اليوم…

26 دقيقة ago

بدء العمل بنظامي الخدمة المدنية والموارد البشرية الجديدين

أعلن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة، عن بدء…

45 دقيقة ago

الضمان: استمرار التسجيل ببرنامج استدامة ++

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن استمرار التسجيل في برنامج استدامة ++ الذي يدعم اشتراكات…

ساعة واحدة ago

من محاولات سابقة.. تفاصيل اغتيال “إسرائيل” مؤسس كتيبة نور شمس

على مداخل مخيم نور شمس شمالي الضفة الغربية، يتوزع مقاتلو كتيبة "نور شمس" بتأهب وحذر…

ساعة واحدة ago