اقتصاد

العقبة: الفايز يلتقي وفدا من المؤثرين وصانعي المحتوى الأميركيين

التقى رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة، نايف حميدي الفايز، اليوم الأحد، وفداً لمؤثرين وصانعي محتوى من الولايات المتحدة الأميركية، جرى استضافتهم بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة؛ لإعداد تقرير عن الأردن بالمواقع السياحية والمجتمعات المحلية وطريقة استفادة المجتمع المحلي من السياحة المستدامة.

وقال الفايز إن هذه الزيارة فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية مع مختلف الدول الصديقة، خصوصاً الولايات المتحدة، مبدياً تقديره للوفد الذي حرص على أن تكون منطقة العقبة وجهة سياحية جاذبة للزوار من مختلف الدول الصديقة والشقيقة، والتعرف على المنتج السياحي الزاخر في العقبة ووادي رم والبتراء والتأكيد على أن الأردن بلد آمن للزيارة حتى مع وجوده ضمن محيط متأزم ومجاور لمناطق حروب.

وأشار الفايز إلى أن التجربة أثبتت نجاحها بشكل ملحوظ؛ حيث أطلقت سلطة العقبة هويتها السياحية الجديدة ( ع الطبيعة) والتي برزت في سوق السفر بالعاصمة البريطانية لندن، قبيل نهاية العام الماضي، إذ تعرفت الأسواق السياحية على المنتج السياحي للعقبة والمدن الأردنية مثل مادبا وجرش وأم قيس بشكل عام.

ونوه إلى اقتراب فصل الصيف والذي يجتذب عادةً العديد من الوجهات المستهدفة لتسجيل رحلات تضمن لهم كافة العناصر السياحية ما بين شواطئ العقبة في هذا المناخ الجميل وتجربة الغوص تحت الماء والمتحف العسكري الذي يؤمه العديد من السائحين والمحميات البحرية، كما أن هناك مرصدا الطيور، صعوداً إلى مناطق رمّ حيث الاستمتاع بالأجواء المتنوعة ومنها وادي القمر الذي يتميز بالأجواء الساحرة ليلاً، والتعرف على المنتجات من المأكولات الشعبية والتراثية الأصيلة.

من جانبهم، ثمن أعضاء الوفد الاستضافة التي وجدوها في العقبة، مؤكدين أن هذه الزيارة فتحت المجال أمام الوفد للتعرف على وجهات سياحية مميزة، حيث فتحت آفاقا جديدة لم تكن موجودة مسبقاً، إذ شارك الوفد في الاستمتاع بالمخزون الطبيعي الذي تقدمه مدينة العقبة خصوصا من جميع الأطعمة التي يمكن لأعضاء الوفد التلذذ بها من خلال المطاعم التي تقدم مأكولات صحية متنوعة.

وأشادوا بكرم الضيافة الأردنية وجمال المدينة، وهذا ما سينعكس إيجاباً للتفكير بتسجيل العديد من المشاهد المختلفة والرائعة التي يمكننا من خلالها إيصال الرسائل عبر منصاتنا لإيصالها وحث المغامرين والزائرين لاستهداف منطقة العقبة والأردن بشكل عام.

editor

Recent Posts

بايدن: حم.اس الطرف الوحيد الذي يريد استمرار الحرب

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، في المناظرة الرئاسية أمام الرئيس السابق، دونالد ترامب، إن "الطرف…

5 دقائق ago

بايدن يدافع عن سياساته الخارجية.. وترامب: العالم انفجر تحت رئاستك

تسعون دقيقة عمر المناظرة الرئاسية أو المواجهة التي نظتمها شبكة "سي إن إن" في أتلانتا…

20 دقيقة ago

بالمناظرة التاريخية.. بايدن يتعثر مبكرا وترامب يدعوه للخضوع لاختبار إدراكي

تبادل الرئيس الديمقراطي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب الهجمات بشأن قضايا مثل الإجهاض وطريقة…

35 دقيقة ago

أجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق اليوم وغدًا وانخفاض الأحد

 يتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم الجمعة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت…

47 دقيقة ago

عيد ميلاد ولي العهد يصادف اليوم

يصادف اليوم الجمعة، العيد الثلاثون لميلاد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، النجل…

50 دقيقة ago

3 عناصر قد تدمر أمعاءك وعطلتك الصيفية حتى بالفنادق الفاخرة!

يستعد الكثيرون هذه الأيام لتوضيب حقائبهم بغية الذهاب في إجازة لقضاء أيام من المتعة والهروب…

ساعتين ago