تعليم وجامعات

العمارة والتصميم في عمان الاهلية تنظم ورشتي عمل حول فنون العمارة الإسلامية في المسجد القبلي ومسجد قبة الصخرة

نظم قسم الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي في كلية العمارة والتصميم – جامعة عمان الأهلية ورشة عمل بعنوان ” فنون العمارة الإسلامية في المسجد القبلي ومسجد قبة الصخرة” وذلك يوم الإثنين الموافق 2 / 1 / 2023 على برنامج Microsoft Teams.

و قدم الورشة الآنسة رهام سنقرط من لجنة مكتبة المسجد الأقصى في القدس الشريف، حيث تم تقديم الورشة بتصوير بث حي ومباشر من رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وتهدف هذه الورشة إلى التعريف بالعمارة والفنون الإسلامية في المسجد القبلي ومسجد قبة الصخرة، حيث تم تسليط الضوء على العناصر المعمارية والوحدات الزخرفية.

وحضر الورشة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدراية والطلبة من كافة أقسام كلية العمارة والتصميم.

وعلى ذات الصعيد كان قد عقد قسم الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي في الكلية ورشة عمل بعنوان ” فنون الزخرفة الإسلامية في عمارة قبة الصخرة” لموظفي مركز المخطوطات ومكتبة المسجد الأقصى على برنامج Microsoft Teams ، يوم السبت الموافق 31 / 12 / 2022.

حيث قدم الورشة الدكتورة فاتن الجزار رئيس قسم الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي.

و تضمنت الورشة أساسيات رسم الزخارف الهندسية، وفن الـ (Geometry) ووجوده في الطبيعة وأهميته في فنون العمارة والزخرفة الإسلامية وقبة الصخرة تحديداً.

وحضر الورشة عددا من موظفي مركز المخطوطات ومكتبة المسجد الأقصى المبارك.

وتأتي هذه الورش انسجاماً مع أهدف الكلية في تقديم استشارات تخدم المجتمع المحلي والإقليمي وتساهم في التأكيد على حضور جامعة عمان الأهلية في المؤسسات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى