تعليم وجامعات

العمل على إنشاء وحدة لرياض الأطفال في مدرسة بإربد

قالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والإدارية، نجوى قبيلات، اليوم، إنّه سيتم العمل على إنشاء وحدة لرياض الأطفال في مدرسة إبسر أبو علي الأساسية المختلطة في لواء الطيبة.

 

وأضافت قبيلات، خلال زيارة قامت بها لعدد من المدارس التابعة لمديرية تربية لواءي الطيبة والوسطية، أن إنشاء وحدة لرياض الأطفال تأتي؛ ضمن الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة لاستيعاب الكامل لرياض الأطفال.

وأكّدت، أنه سيتم عمل دراسة على موازنة السنة المقبلة بإمكانية إضافة جناح لترفيع مدرسة إبسر أبو علي الأساسية المختلطة حتى الصف التاسع؛ للتسهيل على طلاب المدرسة إكمال دراستهم في المدرسة نفسها.

وأشارت، إلى أن الوزارة أجرت أعمال صيانة لمدارس تربية، بالإضافة إلى الاستمرار بأعمال صيانة دورية، حيث إنّ الوزارة تعطي الأولوية للمدارس التي تحتاج إلى صيانة إنشائية؛ حفاظا على سلامة الطلبة.

مدير تربية لواءي الطيبة والوسطية، حمزة نجادات، بين أن مدرسة إبسر أبو علي الأساسية المختلطة تحتاج إلى زيادة عدد الصفوف وترفيعها للصف التاسع؛ نتيجة بعد أقرب مدرسة ضمن اللواء.

وطالب سكان في بلدة إبسر أبو علي وزارة التربية بتوسيع المدرسة الوحيدة لتخفيف المعاناة عن الطلبة وذويهم، مشيرين إلى أن الطلبة يضطرون لقطع مسافات طويلة للوصول إلى أقرب مدرسة؛ مما شكل معاناة كبيرة لم تنتهِ منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى