احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الغاء فحص كورونا للقادمين للاردن يبشر بعودة تدريجية للمجموعات السياحية وتعافي القطاع

رؤيا نيوز – محمود الدباس – أوصت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة بإلغاء فحص الكشف عن فيروس كورونا (PCR) للأردنيين القادمين إلى المملكة.ومن المؤمل ان تنعكس هذه التوصية في حال اقرارها من الحكومة على تحسين اداء القطاع السياحي ، وزيادة اعداد المجموعات السياحية القادمة للاردن.

ان هذا التوجه سوف ينعكس بشكل مباشر على تعافي القطاع السياحي والعودة التدريجية لمستويات اعداد السياح القادمين للاردن.

اذا ان انعكاس مثل هذا القرار على القطاع السياحي سوف يكون ذا اثر مباشر في تحسين صورة الاردن وبائيا وقدرة النظام الصحي على التعامل مع اصابات كورونا من خلال بروتوكول صحي فاعل.

وقامت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بجهود كبيرة في سعيها لترويج الاردن في ظل تحديات وانعكاسات جائحة كورونا على القطاعات الاقتصادية بشكل عام وعلى القطاع السياحي بشكل خاص بالنظر لحساسيته وخصوصيته.

حيث استمرت الوزارة والهيئة في جهودها لتعزيز القطاع السياحي والحفاظ على المواقع السياحية والاثرية والدينية في المملكة.

وضمان ديمومة الخدمات المقدمة في تلك المواقع لتكون في جاهزية عالية لدى استئناف الحركة السياحية بشكلها الطبيعي.

حيث قامت هيئة تنشيط السياحة بعقد العديد من الاتفاقيات مع شركات الطيران منخفض التكاليف لتضع الاردن على خارطة محطاتها ، بما يكفل توفير فرص اكبر لزيارة الاردن من قبل العديد من العواصم الاوروبية والعالمية التي تسافر اليها خطوط الطيران تلك.

اضافة للعديد من البرامج التي وضعتها الوزارة والهيئة لدعم الانشطة السياحية والعاملين في القطاعات السياحية لضمان استمرارية عملها.

هذا بالاضافة الى رصد مبالغ مالية في موازنة الدولة لعام 2022 لدعم القطاع السياحي والحفاظ على فرص العمل في القطاع.

ويحدو الامل القطاع السياحي بقطف ثمار ما تحقق والبناء عليه في تعافي القطاع واستعادة الارقام المتميزة لاعداد السياح كما كانت في الماضي وربما افضل ، بفضل البرامج التي وضعت والحوافز المقدمة للسياح الاجانب من خلال جملة من الاجراءات الداعمة للقطاع السياحي الاردني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى