احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

“الغذاء والدواء” تؤكد متابعة كل ما يضمن سلامة المواد الغذائية

أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، الأربعاء، أن المؤسسة تسخر كافة إمكاناتها لخدمة المواطن في محافظة جرش التي تعتبر وجهة سياحية مميزة، وتستضيف أعدادا كبيرة من الزوار والسياح.

 

وأشار خلال لقاء مع محافظ جرش فراس الفاعور، إلى أن المؤسسة تتابع كل ما يضمن سلامة المواد الغذائية المقدمة ماينعكس على تعزيز السياحة في هذه المحافظة؛ ومن ثم رفد عجلة الاقتصاد الوطني وذلك من خلال مواكبة المعايير العالمية في سلامة الغذاء والوقوف إلى مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

ووجه إلى تعزيز الكوادر في فرع المؤسسة في محافظة جرش، وتغليظ العقوبات المتعلقة بإيقاف المنشآت المخالفة عن العمل وإغلاقها، مثمنا جهود كوادر الأجهزة الأمنية المعنية في محافظة جرش وتقديمهم المساندة والمساعدة بشكل مستمر.

وناقش مهيدات والحضور المقترحات والتوصيات التي من شأنها النهوض بواقع الرقابة على المنشآت الغذائية في المحافظة وضمان جودة وسلامة الغذاء المقدم للمواطن، وآليات العمل المشترك لتنفيذ الخطط الرقابية المعدة مسبقا من الطرفين، استعدادا لشهر رمضان وفصل الصيف وبأعلى مستويات الكفاءة والجاهزية تحقيقا للأهداف المشتركة المنشودة وتذليلا لأي معيقات.

من جهته أشار الفاعور، إلى جملة من الملاحظات حول واقع الرقابة على الغذاء في جرش كمحافظة ذات خصوصية في ظل تنوع المنشآت والمنتجات الغذائية المتداولة فيها سواء من ألبان وزيت زيتون ومنتجات غذائية تقليدية وغيرها وفي ظل الحركة السياحية النشطة التي تعتبر داعما للاقتصاد الوطني، مما يستدعي التركيز على الرقابة والجولات الرقابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى