اخبار الاردن

“الغذاء والدواء” تجري مسحا للمنشآت الغذائية ضمن منطقة “تسمم” في جرش

رؤيا نيوز-  تتابع المؤسسة العامة للغذاء والدواء، المعلومات التي وردتها بحالات تعاني من أعراض تسمم في محافظة جرش، للوقوف على أي مستجدات بشأن مصدر البكتيريا التي تسببت بالتسمم وبالتنسيق مع مديرية صحة جرش، وفقا للمدير العام للمؤسسة نزار مهيدات.

 

وكان 35 شخصا راجعوا مستشفى جرش الحكومي، الخميس، يعانون من أعراض تسمم وألم في البطن، وفقا لمحافظة جرش محمد أبو رمان. كانت تعاني من أعراض التسمم وألم في البطن، وتبين بعد أخذ العينات، أنهم مصابون ببكتيريا “إي كولاي” التي تكون غالبا في مصادر المياه غير الخاضعة للتعقيم الصحيح.

 

وقال مهيدات في بيان صحفي، السبت، إنّ فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة توجهت على الفور إلى منطقة سوف وأجرت مسحا شاملا للمنشآت الغذائية ضمن منطقة التسمم بما فيها المطاعم وأغلقت مطعمين احترازيا.

 

وأضاف، أنه “تم احترازيا سحب عينات موسعة من المواد الغذائية المتداولة هناك وكذلك من الوجبات المعدة في المطاعم ومدخلات إنتاجها لغايات تحليلها مخبريا في مختبرات المؤسسة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك وخلوها من أي مخاطر من المحتمل أن تكون السبب وراء التسمم وسيتم الإعلان عن نتائج التحاليل المخبرية فور ظهورها”.

 

ودعت المؤسسة، إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة أو استفسار من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر رقم الواتساب 0795632000.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى