اقتصاد

“الغذاء والدواء” وآلية تعاملها مع شكاوى المواطنين .. لماذا لا نعلم عن نتائج التحقيقات .. الارز المليء بالسوس مثالا – فيديو

نشر موقع اخباري اردني “الصنارة نيوز” امس خبرا ، نقل خلاله شكوى مواطن قام بشراء كمية من الارز المعبأ باكياس باوزان مختلفة يقوم المستورد بعملية التعبئة والتوزيع .

فحوى الشكوى الذي قال الموقع انه يحتفظ بمادة الارز والعبوة وفيديو يؤيد شكوى المواطن ويوضح كمية الشوائب والسوس في مادة الارز المباعة للمواطن.

هذا الخبر وهذه الشكوى تقودنا للسؤال عن اليات الغذاء والدواء في تعاملها مع شكاوى المواطنين عبر وسائل الاعلام ، فهل يتم متابعة مثل هذه الشكاوى ، وهل هناك مستوردين لا يمكن المساس بهم ؟؟ وهل هناك حدود لصلاحيات الغذاء والدواء في كشف الغذاء الفاسد والمستورد الذي قام باستيراد المادة الغذائية ؟؟

لماذا لا يتم وضع المواطنين بصورة نتائج اي تحقيق تجريه المؤسسة العامة للغذاء والدواء لاشاعة الثقة بأن هناك من يتابع ويراقب ويحمي صحة المواطن ، ولا توجد واسطة ولا محسوبية ولا خطوط حمر لمستورد هنا او هناك.

فبينما يتجرأ المستورد بتعبئة ارز غير صالح للاستهلاك البشري ومحشو بالحشرات والسوس الذي يسبح في كيس الارز ، لا يستطيع المواطن او وسيلة الاعلام النشر عن اسم هذا المنتج ولا اسم المستورد خوفا من الملاحقة القضائية ، وهو الامر الذي لا نراه في بلاد اخرى ، تقوم المؤسسة المشرفة على الغذاء والدواء بالتشهير باسم التاجر او المستورد او مكان البيع الذي تم فيه بيع بضائع فاسدة.

نعم تقوم المؤسسة في حال ثبوت الجرم بتحويل القضية الى المحكمة المختصة ، ولكن يبقى المستورد يعمل ويواصل عمله وربما تأتي شحنة اخرى ملوثة الى ان تصل الى يد مواطن او وسيلة اعلام لفضحها امام الرأي العام.

 

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

اجواء صيفية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في الاغوار والعقبة

تسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين، حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس…

9 ثواني ago

قرار سعودي بشأن القهوة .. ما القصة ؟

أصدرت جمعية حماية المستهلك في السعودية قراراً يتمثل في اعتبار عدم تسمية القهوة العربية بالقهوة السعودية "مخالفة".   وطالبت وزارة التجارة السعودية من…

ساعة واحدة ago

أصغر فيل في العالم في طريقه للانقراض

رغم أنه أصغر من نظيره الإفريقي، حيث يبلغ ارتفاعه ما بين 8.2 و 9.8 أقدام،…

ساعتين ago

القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة

اخترعت "الهيدروفويل"، وهي عبارة عن أجنحة مثبتة بهياكل القوارب للمساعدة في ديناميكيتها الهوائية، قبل 160 عاماً. وكان…

3 ساعات ago

مملكة البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

بتوجيهات سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، …

8 ساعات ago

الترخيص المتنقل في الأزرق الاثنين والثلاثاء

تنفذ إدارة ترخيص السواقين والمركبات، بالتعاون مع بلدية الأزرق الجديدة في محافظة الزرقاء، يومي الاثنين…

8 ساعات ago