مجتمع

الغرايبة: الأردن نموذج للدولة الراسخة

رؤيا نيوز – اكد أمين عام حزب المؤتمر الوطني “زمزم” ارحيل الغرايبة أهمية بناء وحدة مجتمعية راسخة، فكل الأردنيين شعب واحد متحد منتم للأردن، مختلفون في الأصول ومتحدون في الغاية والمصير، مؤكدا أن بناء الدولة الأردنية نموذج للدولة الراسخة سياسيا ومتقدمة ثقافيا واجتماعيا.
وشدد ارحيل الذي جدد المؤتمر العام الثاني للحزب اليوم السبت ثقته به وانتخابه بالتزكية أمينا عاما لثلاث سنوات قادمة، على مواجهة التراجع والترهل في المنظومة التعليمية وتوحيد النظام التعليمي الذي يوحد الأردنيين وثقافتهم وهويتهم.
من جانبه قال أمين عام حزب الوسط الإسلامي رئيس الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية مصطفى العماوي ان مسؤوليتنا في هذا الظرف تتمحور حول تشجيع الحوار والسير على طريق واحد نحو التحول الديمقراطي المنشود.
وأضاف، “تابعنا مع لجنة الاحزاب الـ 26 باهتمام بالغ مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية حيث جاء معظم هذه المخرجات متوافقا مع المقترحات التي تقدمت بها الاحزاب السياسية، مثمنا الجهد المبذول والعمل المتواصل لرئيس واعضاء اللجنة الملكية.
وأكد ان اعادة النظر بقانون الإدارة المحلية وتأجيل الانتخابات البلدية واللامركزية فرصة للتعديل على القانون وتعزيز المشاركة الشعبية الواسعة، مشيرا الى ان مسيرة الاصلاح السياسي طويلة وتحتاج الى جهود وطنية دون مناكفة لعبور المئوية الثانية من عمر الدولة الاردنية الي ما يستحقه ابناء هذا الوطن الكريم.
بدوره قال الأب نبيل حداد إن “الاستجابة لمتطلبات المرحلة ومسيرة التحديث التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني تقتضي بعد انجاز التوافق الوطني الذي رأينا صورته الأسبوع الماضي أن يعمل الجميع على زياده التماسك في مجتمعنا، ونشر حالة وعي تتقن القراءة الناضجة لمصالحنا الوطنية، وتحديد الأولويات وترشيد التوقعات، مشيرا الى أن هذا يتم بإسهام النخب السياسية والمكونات ذات المصداقية المنبثقة عن أطياف المجتمع وتجمعاته.
ودعا الى رؤية معقودة على تجميع الطاقات وتنميتها لتحقيق الإصلاح الشامل على أساس المواطنة والكفاءة ووفق منهج تدرّجي تشاركي توافقي وبرامجي قيمي يتفق معها وعليها من يصبو إلى خدمة الخير العام للوطن وأهله واحترام الكفاءات وتوظيفها وتفعيل دورها في المجالات كافة من أجل تطوره وازدهاره.
وأشار متحدثون إلى دور اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية التي كانت نتائج عملها لائقة بالأردنيين والأردنيات، مؤكدين أن هذه الخطوة تعبر عن جهد وطني تشاركي للمزيد من التقدم والتطوير.–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى