احداث اقتصاديةاقتصاد

الفايز يبحث أوجه الاستثمار والتشغيل مع شركة اوربت في العقبة

بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز اليوم الأحد، الرئيس التنفيذي لشركة أوربت المهندس ممتاز دعبول إحدى أكبر الشركات المصنعة لدرفلة الألومنيوم في العقبة أوجه الاستثمار والتشغيل في الشركة.

وأكد الفايز خلال اللقاء الذي تم بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومفوضي السلطة، أهمية التركيز على هذه المشاريع الاستراتيجية في كافة أنشطتها الاقتصادية في العقبة التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتشجيع الشركات الكبرى للاستفادة من المزايا التي تقدمها سلطة العقبة، وجلب صناعات متنوعة تدعم عمليات التصدير الخارجي والداخلي وتوفير فرص عمل محلية جديدة.

وأشار الى حرص السلطة على دعم مثل هذه المشاريع لإيجاد بيئة استثماريّة شاملة في القطاع الصناعي الذي يعد أحدى الركائز الاستراتيجية الرئيسة لتبقى العقبة مركزا إقليميا لوجستيا وصناعيا وسياحيا.

من جانبه أشار دعبول إلى التوسعة الجديدة للمصنع على مرحلتين، وبتكلفة بلغت نحو 120 مليون دولار، ويستهدف صناعة رولات الألمنيوم من خلال إعادة تدويرها وهي المادة الأساس كما ستوفر التوسعة ما يقارب 400 فرصة عمل جديدة والذي سيبدأ الإنتاج به قبل نهاية العام الحالي.

ونوه الى أن التوسعة الجديدة ستزيد من قدرة المصنع الإنتاجية إلى نحو 30 ألف طن من الرولات حيث يبلغ حجم التصدير من المصنع نحو 100 مليون دولار، معظمها إلى الأسواق الأميركية والأوروبية وكندا، مشيراً إلى أن مصنع اللفائف هو الأول في منطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف التعاون مع الجمعيات الأهلية لتدريب الخريجين من الجامعات والمعاهد لبناء خبراتهم والفرص الأفضل لهم.

يذكر أن شركة أوربت لصناعة الألمنيوم تأسست في 2016 في منطقة العقبة الصناعية الدولية باستثمار قيمته 120 مليون دولار أميركي وهي إحدى الشركات الرائدة في المنطقة في إنتاج الأطلية الصناعية ولفائف الألمنيوم المطلية، وتوظف أوربت حاليًا 170 موظفًا، 70 بالمئة منهم من العمالة المحلية كما تصدر 98 بالمئة من الطاقة الإنتاجية، ما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني ويتيح إنشاء العديد من الصناعات التكميلية ذات القيمة المضافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى