احداث اقتصاديةاقتصاد

الفوسفات الاردنية تفصح عن حدث جوهري

افصحت شركة مناجم الفوسفات الاردنية اليوم لبورصة عمان عن وقوع حدث جوهري يتطلب الافصاح عنه بموجب تعليمات الافصاح الصادرة عن هيئة الاوراق المالية.

وجاء في الافصاح المنشور على موقع بورصة عمان ان الشركة قد وقعت مع شركة ترانسبت التركية ، إتفاقية لإنشاء مصنع مشترك لحامض الفوسفوريك في منطقة الشيدية بمحافظة معان بطاقة إنتاجية تصل الى 165 ألف طن(P2O5) سنويا.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن خطة طموحة للشركة في التوسع في الصناعات التحويلية والتنويع في مصادر الدخل، بالتوازي مع زيادة كميات الإنتاج والمبيعات للأسواق العالمية وإيجاد أسواق جديدة، ويوفر هذا المشروع قرابة 300 فرصة عمل؛ ما يسهم في دعم الجهود الوطنية المبذولة في هذا الجانب.

من الجدير ذكره ان توقيع هذه الاتفاقية مع الشركة التركية، تضاف الى سلسلة الاتفاقيات، التي وقعتها شركة مناجم الفوسفات الأردنية مع العديد من نظيراتها الدولية المعنية في مجال صناعة الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية، في إطار تعزيز مكانة الشركة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

ووقع الإتفاقية رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، ورئيس مجلس إدارة شركة ترانسبت التركية السيد رمضان اوسترك.

وأكد الجانبان، خلال توقيع الاتفاقية، الذي تم في مقر شركة مناجم الفوسفات بحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد وأعضاء الوفد التركي، عمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وأهمية تطويرها وتعزيزها؛ بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى